تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: "إسرائيل:: نعمل على تخفيض التصعيد مع روسيا عقب إسقاط "إيل-20"... ووزير إسرائيلي يروج من عُمان لمشروع للسكة الحديد مع دول الخليج..!!

مصدر الصورة
sns

ذكر الجيش الإسرائيلي أنه يواصل اتخاذ الإجراءات الرامية لحلحلة التوتر مع روسيا الناجم عن حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سورية. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس، تعليقا على الخطوات التي تقوم بها إسرائيل لخفض التصعيد مع روسيا على خلفية هذا الحادث: "نجري اتخاذ الإجراءات وسنواصل التعاون في إطار العمل على منع الاشتباك". وأضاف: "هذه الآلية مهنية وهي عاملة وأثبتت فعالياتها مرارا. والقيام بذلك يخدم مصالح كل من إسرائيل وروسيا"، وفقاً لروسيا اليوم.

من جهته، ووفقاً لرأي اليوم، روج وزير النقل الاسرائيلي يسرائيل كاتس من مسقط لمشروع للسكة الحديد يربط البحر الأبيض المتوسط بالخليج عبر الدولة العبرية التي تشهد علاقاتها بالدول العربية تقاربا غير مسبوق. وقال كاتس الذي تقيم بلاده علاقات دبلوماسية رسمية مع بلدين عربيين فقط هما مصر والأردن “إنه أمر منطقي ويتجاوز الخلافات السياسية والإيديولوجية”. وأوضح أن المشروع الذي أطلق عليه “سكة حديد السلام” يلقى دعماً من إدارة ترامب مشيرا إلى أنه “مبني على فكرتين رئيسيتين؛ إسرائيل كجسر برّي والأردن كمركز مواصلات إقليمي”. وأفاد الوزير الذي كان يتحدث خلال مؤتمر للنقل الدولي في عُمان أن المشروع يصب في صالح السعودية ودول الخليج المجاورة إضافة إلى الاقتصاد الفلسطيني.

من جهته، ووفقاً لروسيا اليوم، أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية، خالد طوقان، أن برنامج الأسلحة النووية الإسرائيلي يظل مصدرا لانتشار أسلحة الدمار الشامل في المنطقة وأخطر تهديد للأمن. وفي كلمة ألقاها خلال الدورة الـ12 لأعمال منتدى عمان الأمني، أشار طوقان إلى ضرورة تطبيق قاعدة عدم الانتشار النووي على الصعيد العالمي ودون استثناء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.