تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار عالمية متنوعة: إطلاق قناة مصرفية بين إيران والصين:

مصدر الصورة
sns

أفاد رئيس غرفة التجارة المشتركة بين إيران والصين، بأنه سيتم خلال أيام إطلاق قناة للتبادل المصرفي بين البلدين عبر بنك "كونلون"، في خطوة تهدف إلى تجاوز العقوبات الأمريكية على طهران. وقال رئيس غرفة التجارة المشتركة، أسد الله عسكر أولادي، إن بنك "كونلون" الصيني سيستأنف نشاطه مع إيران بعد توقف دام شهرا واحدا، مضيفا أن التعاون مع هذا المصرف قد انقطع خلال الشهر الماضي بعد توقف إمدادات النفط الإيراني إلى الصين.

وعن موعد استئناف التعاملات المصرفية بين البلدين، قال المسؤول الإيراني، إن التبادل المصرفي سيستأنف في 2 كانون الأول. وأشار إلى أن عائدات بيع النفط الإيراني إلى الصين ستحول إلى مصرف "بنك كونلون" لتستخدم فيما بعد لتمويل أنشطة استيراد الشركات الإيرانية، متوقعا أن تساهم هذه الخطوة في إنعاش حركة الصادرات والواردات، نقلت وكالة فارس.

رانشه بوست: ألمانيا تحقق في شبهة جنائية وراء تعطل طائرة ميركل..؟!!

أفاد متحدث باسم القوات الجوية الألمانية، أمس، بأنّ “عطلا إلكترونيا” وراء الهبوط الاضطراري للطائرة التي كانت تقل المستشارة أنجيلا ميركل إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين. واستبعدت القوات الجوية الألمانية وجود سبب جنائي وراء خلل تسبب بهبوط مفاجئ للطائرة التي كانت تقل ميركل إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين. وقالت مجلة “دير شبيغل” إن نظام الاتصالات على الطائرة تعطل بالكامل الأمر الذي أجبر الطاقم على الهبوط باستخدام هاتف متصل بالقمر صناعي على متن الطائرة. من جهتها، وصفت ميركل الواقعة بأنها “عطل خطير”. إلى ذلك، أعلنت الشرطة في مدينة هامبورغ الألمانية أنها تبحث عن شهود لاعتداء "ذي دوافع سياسية" تعرض له منزل نائب المستشارة الألمانية ووزير المالية، أولف شولتز. وقالت الشرطة المحلية في بيان، أمس، إنها تبحث عن مجموعة من عشرة أشخاص على الأقل ألحقوا أضرارا بمنزل الوزير الفدرالي..

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.