تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: صحيفة: مديرة "CIA" ستبلغ مجلس الشيوخ بمعلومات الوكالة حول مقتل خاشقجي..!!

مصدر الصورة
sns

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، ستطلع زعماء مجلس الشيوخ للكونغرس على معلومات "CIA" حول مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي. ونقلت الصحيفة عن مصادر "مطلعة على الأمر" أن هاسبل ستطلع زعماء مجلس الشيوخ على المعطيات المتوفرة لدى الوكالة حول مقتل خاشقجي خلال اجتماع سينعقد صباح الثلاثاء.  ويأتي هذا التطور بعد أن وجهت مجموعة مشرعين الأسبوع الماضي انتقادات حادة إلى هاسبل بسبب عدم انضمامها إلى اجتماع شارك فيه وزير الخارجية، مايك بومبيو، ووزير الدفاع، جيمس ماتيس، لاطلاع مجلس الشيوخ على السياسات الأمريكية تجاه السعودية. وذكرت مصادر عدة لوسائل إعلام غربية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هو من أمر بقتل خاشقجي يوم 2 تشرين الأول في قنصلية بلاده باسطنبول التركية.

بدورها، ووفقاً لروسيا اليوم، ذكرت الأمم المتحدة أن الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، أشار خلال لقائه محمد بن سلمان، إلى ضرورة إجراء تحقيق شفاف في مقتل خاشقجي.

وعنونت صحيفة الأخبار: أردوغان ملوّحاً بالتحقيق الدولي: ابن سلمان لم يُواجَه بالأدلة. وأفادت أنّ تركيا عبّرت، أمس، عن امتعاضها من التعامل الدولي مع حضور محمد بن سلمان في «قمة العشرين»، مُجددّة تلويحها باللجوء إلى الأمم المتحدة لطلب تحقيق دولي. تحقيق لا يبدو ـــ إلى الآن ـــ أنه يحظى بتزكية غربية، في ظلّ التمسك الأميركي ـــ البريطاني بصدقية التحقيق السعودي، فيما واصل حلفاء السعودية الغربيون محاولاتهم التظاهر بالحزم في مواجهة ولي العهد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.