تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار منوّعة: اليمن: مشاورات السويد تنطلق اليوم.. والهدف بناء الثقة:

مصدر الصورة
sns

تنطلق المشاورات اليمنية اليوم بعد أن وصل وفد الحكومة اليمنية، إلى قصر جوهانسبورغ في السويد أمس، للمشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية ووقف الحرب. وأعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث أن مفاوضات السلام اليمنية ستبدأ اليوم. ووفقاً للحياة، من المنتظر أن تركز جولة المحادثات الجديدة، التي تجرى في القصر الذي أعيد ترميمه خارج مدينة ستوكهولم على الاتفاق بشأن خطوات أخرى لبناء الثقة وتشكيل هيئة حكم انتقالية.

مبعوث ترامب يطالب 9 دول عربية بدعم مشروع قرار يعتبر «حماس» إرهابيّة..؟!

وسط المعارضة القوية من السلطة الفلسطينية ممثلة بمندوبها الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور، من المقرر أن تتقدم المندوبة الأمريكية نيكي هيلي اليوم الى الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشروع قرار يدين حماس كحركة إرهابية. ونقل عن مصدر إسرائيلي القول إن إدارة ترامب تمارس ضغوطا على تسع دول عربية، لدعم اقتراح بإدانة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس. وتوجه المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، المعروف بميوله الصهيونية، بطلب كهذا إلى الدبلوماسيين من المغرب وعُمان والبحرين والأردن والمملكة السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر، وفقاً للقدس العربي.

في المقابل، ووفقاً لروسيا اليوم، ينتظر مشروع قانون "مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية" المصادقة عليه من قبل مجلس النواب الإيرلندي، بعدما صوت عليه مجلس الشيوخ، مساء أمس، في مرحلته النهائية.

ظريف: تنفيذ «سري» للآلية الأوروبية... طهران تغرق..؟!!

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن الاتحاد الأوروبي سينفذ في شكل «سري»، آلية أعدّها للالتفاف على العقوبات الأميركية المفروضة على طهران. في الوقت ذاته أقرّت إيران بأن الاتفاق النووي المُبرم عام 2015 يمكّنها من أداء «دور فاعل»، إقليمياً ودولياً. إلى ذلك، صادق مجلس الشورى الإيراني أمس على مشروع معدّل لقانون مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال، كي تنضمّ إلى «مجموعة العمل المالي» (فاتف) التي أمهلت طهران حتى شباط المقبل، لاستكمال إصلاحات ستجعلها تطبّق المعايير الدولية، وإلا تواجه عواقب، وفقاً للحياة.

إلى ذلك، أفضت دراسة حديثة نشرها موقع "nature"حللت خلالها بيانات الأقمار الاصطناعية فوق العاصمة الإيرانية إلى "غرق طهران"، بعدما وجدت أن بعض أراضي المدينة تهبط بمعدل يصل إلى ربع متر في العام. وأشارت الدراسة إلى أن الانهيار ينتشر ليشمل مطار المدينة الدولي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.