تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف لواشنطن: هذا ليس كلام الكبار

مصدر الصورة
روسيا اليوم

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة ربما تمهد لتدمير معاهدة ستارت الجديدة أيضا، بعد أن قررت الانسحاب الأحادي من معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في ميلانو الإيطالية اليوم: "سمعت تصريحات مفادها أنه إذا انتهت معاهدة الصواريخ، سيصبح مصير ستارت الجديدة محلا للشك. هناك انطباع بأن ما يفعلونه هو مجرد التمهيد لتدمير هذه الوثيقة هي الأخرى".

وأضاف: "نقلنا أكثر من مرة للولايات المتحدة اقتراحاتنا بإطلاق حوار نزيه وجدي ومهني حول قضايا معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى ومعاهدة ستارت الجديدة الخاصة بالحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، لكننا لم نحصل على أي رد منهم، رغم تذكيرنا لهم بذلك من حين لآخر".

وقال: "ليس لديهم إلا إجابة وحيدة مفادها...عليكم تصحيح أخطائكم والكف عن الانتهاكات التي ترتكبونها"... هذا الكلام لا يصدر عن الكبار".

وأوضح لافروف أن موسكو لم تتلق أي أدلة موثقة من الولايات المتحدة تثبت مزاعم انتهاك روسيا معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وجدد لافروف رفض بلاده أي ادعاءات أمريكية بشأن خرقها المعاهدة المذكورة، مؤكدا استعداد موسكو للحوار الجدي مع واشنطن حول مصير هذه المعاهدة، وتمديد معاهدة ستارت الجديدة.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد قد شكك في إمكانية تمديد معاهدة ستارت الجديدة مع روسيا، في حال سقوط معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة معها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.