تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يحدّث استراتيجية السياسة الوطنية للدولة حتى عام 2025

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما أضاف به تعديلات هامة على استراتيجية السياسة الوطنية الروسية حتى 2025 وتضمن قسمين حول الأهداف والنتائج المتوقعة.

ووفقا للمرسوم الذي نشر اليوم الجمعة، تشمل أهداف الاستراتيجية المحدثة، العمل على زيادة نسبة المواطنين الذين يقّيمون بشكل إيجابي حالة العلاقات بين الأعراق، ونسبة الذين يلاحظون عدم وجود تمييز ضدهم على أساس انتمائهم القومي أو اللغوي أو الديني، فضلا عن زيادة نسبة المواطنين الذين لا يراودهم شعور سلبي تجاه الرعايا الأجانب.

وبين النتائج المتوقعة لتنفيذ هذه الاستراتيجية المحدّثة، تعزيز وحدة الشعب متعدد القوميات في روسيا، وتعميق الهوية المدنية الروسية كلها، وتشكيل فضاء ثقافي واحد للبلاد، ومنع الصراعات وحلها بالطرق السلمية في مجال العلاقات بين الأعراق والديانات، وخلق ظروف للتكيف الاجتماعي والثقافي للأجانب في روسيا.

وبين النتائج المتوقعة تعزيز مكانة اللغة الروسية كلغة رسمية للتواصل بين الأعراق وواحدة من اللغات الرسمية للمنظمات الدولية، وتوفير الظروف للحفاظ على لغات شعوب روسيا وتعليمها وتطويرها، فضلا عن دعم الشعوب الأصلية في روسيا، وتهيئة الظروف اللازمة للحفاظ على موطنها الأصلي ونمط حياتها التقليدي.

وحسب المرسوم، تم استكمال التصور الاستراتيجي للوضع الحالي للعلاقات بين الأعراق في روسيا، ببند جديد بشأن عودة جمهورية القرم إلى روسيا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.