تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بانتظار موجة جديدة من الاحتجاجات المناهضة له.. ماكرون يصدر قرارات تدفع فرنسا باتجاه الهاوية

مصدر الصورة
سانا

تسود حالة من الترقب والقلق المدن الفرنسية ولا سيما العاصمة باريس اليوم بانتظار موجة خامسة من الاحتجاجات المناهضة للرئيس الفرنسي مانويل ماكرون الذي حاول احتواء حركة (السترات الصفراء) وإرضاءها بتقديم تنازلات عبر إجراءات اقتصادية عدة بما فيها إلغاء زيادات ضرائب الوقود.

تنازلات ماكرون ومحاولاته الإذعان للمحتجين قوبلت بانتقادات لاذعة حيث أكد خبراء اقتصاديون أن قراراته الأخيرة التي يحاول إنقاذ نفسه بها ستدفع فرنسا باتجاه الهاوية إذ أنها سترفع العجز في الميزانية وستضعف الاقتصاد الفرنسي أكثر لينعكس سلبا على طبقة العمال والموظفين الذين بدؤوا الحركة الاحتجاجية بعد اكتفائهم من سياسات الرئيس الفرنسي الفاشلة.

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية اعتبرت أن ماكرون فشل في خطابه المتلفز قبل أيام قليلة في إقناع الفرنسيين بإمكانية نجاح إجراءاته الجديدة لإرضاء المحتجين وخسر فرصته لاستعادة الثقة وإزالة المخاوف لديهم فقد أنفق في 13 دقيقة أمضاها في خطابه ما يعادل 10 مليارات جنيه استرليني في تخفيض الرسوم والضرائب المختلفة بهدف وقف الاحتجاجات في أنحاء فرنسا.

السلطات الفرنسية أعلنت أمس أنها ستنشر عشرات الآلاف من عناصر الشرطة لمواجهة الموجة الجديدة من الاحتجاجات فيما أكدت حركة (السترات الصفراء) إصرارها على مواصلة الحركة الاحتجاجية ضد ماكرون التي تصاعدت في مطالبها إلى حد المطالبة باستقالة الأخير من منصبه رغم إذعان الحكومة الفرنسية لبعض مطالب المحتجين.

وبينما يواجه أزمة الاحتجاجات وحالة الغليان المستمرة ضده في أنحاء فرنسا يتخبط ماكرون أمام حل مشكلة أخرى وهي تراجع شعبيته بين الناخبين إلى أدنى مستوى لها حيث وصلت بحسب استطلاع للرأي نشر قبل يومين إلى عشرين بالمئة فقط .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.