تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تراجع طفيف لأسعار النفط لم يحرمه من مكاسبه

مصدر الصورة
روسيا اليوم

تراجعت أسعار النفط قليلا في العقود الآجلة، الخميس 6 تشرين الأول، لكنها ما زالت قرب أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر، بعد انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.

وبحلول الساعة (8:21 بتوقيت غرينيتش)، تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط عند 49.54 دولار للبرميل، منخفضة 29 سنتا أو ما يعادل 0.58% عن آخر تسوية. كما تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" 27 سنتا، أو ما يعادل 0.52% إلى 51.59 دولار للبرميل.

وقفزت العقود الآجلة للخامين المذكورين إلى أعلى مستوياتها منذ حزيران يوم أمس الأربعاء، بعد تصريحات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية حول انخفاض مخزونات الخام بمقدار 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، لتبلغ 499.74 مليون برميل.

ويتوقع محللون أن تعاود أسعار النفط موجتها التصاعدية بعد أن كشف وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة عن اجتماع غير رسمي بين "أوبك" وروسيا، سيعقد الأسبوع المقبل في اسطنبول، لبحث آلية تطبيق اتفاق تخفيض الإنتاج الذي توصلت إليه "أوبك" في الجزائر العاصمة الشهر الماضي.

وعلق فلاديمير فورونكوف مندوب روسيا لدى "أوبك"، على تصريحات الوزير الجزائري، قائلا إن حوار الدول المنتجة للنفط حول استقرار السوق أمر يأتي بالنفع، على الرغم من عدم وجود اتفاق حول الحصص، مضيفا أن "الحوار لن يضر أبدا، لمعرفة نية الشركاء".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.