تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خام برنت يقفز مقتربا من 57 دولارا لأول مرة منذ بداية العام

صعدت أسعار النفط في العقود الآجلة الثلاثاء 3 شباط لتواصل مكاسبها التي زادت عن 11% في الجلستين السابقتين مع إعلان شركة "BP" عن خفض نفقاتها الرأسمالية لعام 2015.

وقفز خام "برنت" مقتربا من مستوى 57 دولارا للبرميل مسجلا بذلك مستويات قياسية عليا لأول مرة منذ بداية العام الحالي.

وأعلنت "BP" أنها ستخفض نفقاتها الرأسمالية 13% إلى 20 مليار دولار في 2015، وفي الأسبوع الماضي أعلنت "شيفرون" خفض الإنفاق الرأسمالي 13% إلى 35 مليار دولار.
وقال خبراء في سوق النفط إن إعلان شركات نفط كبرى عن خفض النفقات الرأسمالية يدعم الأسعار.

وبحلول الساعة 14:07 ارتفع سعر "برنت" في العقود الآجلة 2.01 دولار إلى 56.76 دولار للبرميل بينما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.63 دولار في العقود الآجلة إلى 51.20 دولار للبرميل.
وقفزت الأسعار في اليومين الماضيين بعد أن أظهرت بيانات تراجع عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية مسجلة أكبر انخفاض أسبوعي في نحو 30 عاما.
ويراهن بعض المستثمرين على أن هبوط الأسواق المستمر منذ سبعة أشهر قد بلغ القاع مع ظهور علامات على أن انحسار أنشطة الحفر في المكامن الصخرية بالولايات المتحدة أثار مخاوف بشأن الإنتاج في المستقبل.

في حين قال مصدران لدى "أوبك" أحدهما من دولة خليجية إنهما لا يستبعدان نزول الأسعار إلى ما بين 30 و35 دولارا للبرميل بسبب ضعف الطلب إلى جانب أعمال الصيانة في المصافي على مستوى العالم خلال الربعين الأول والثاني من 2015.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.