تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ارتفاع إمدادات الغاز الروسي لأوروبا

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أعلن ألكسي ميلر، رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم" الروسية للغاز، أن نمو الطلب على الغاز الروسي يدل على دقة واستقرار شحنات الشركة إلى أوروبا.

وحققت "غازبروم" في الـ 25 من الشهر الجاري، للمرة الثامنة خلال الخريف، صادرات قياسية على أساس يومي، إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة  بنحو 601.2 مليون متر مكعب من الغاز.

وقال ميلر، الأحد 27 تشرين الثاني، معلقا على زيادة صادرات الغاز إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة: "هذا حدث تاريخي، شهدته شحنات الغاز المصدرة من قبلنا. النمو القوي للطلب على الغاز الروسي يثبت مصداقية واستقرار إمدادات (غازبروم) إلى أوروبا".

من جانبه، أكد ألكسندر مدفيديف، نائب رئيس الشركة أن "غازبروم" تتوقع أن تصل صادرات الغاز إلى بلدان رابطة الدول المستقلة خلال تشرين الثاني وكانون الأول، إلى "مستوى عال".

ووفقا لبيانات الشركة فإن إمدادات الغاز إلى بلدان رابطة الدول المستقلة في الفترة من كانون الثاني وحتى تشرين الأول الماضي، ارتفعت بنسبة 10% أو 13.05 مليار متر مكعب. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بينما بلغ حجم شحنات عملاق الغاز الروسي إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة خلال الفترة الآنفة الذكر، نحو 130.8 مليار متر مكعب. وهذا يعني أن إجمالي حجم الشحنات لمدة 10 أشهر في عام 2016 يمكن أن تصل إلى حوالي 144 مليار متر مكعب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.