تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كوريا الشمالية ترفع الذهب إلى أعلى مستوى في 5 أشهر

مصدر الصورة
روسيا اليوم

نمت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 5 أشهر، على خلفية انخفاض قيمة الدولار مقابل سلة العملات الرئيسية، ونمو الطلب على الملاذات الآمنة بعد التوترات الجيوسياسية المتعلقة بكوريا الشمالية.

وأشارت بيانات التداول، إلى أن العقود الأجلة لأسعار الذهب في شهر يونيو ارتفعت في بورصة نيويورك التجارية "كومكس"، بمقدار دولار واحد أو بنسبة 0.07% إلى 1289.40 دولار للأونصة "الأوقية".

وكذلك صعد سعر العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.24% إلى 18.56 دولار للأونصة.

جاء ذلك بعد أن أظهر مؤشر الدولار انخفاضا مقابل سلة العملات الرئيسية (الشركاء الستة التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة) نسبته 0.13% إلى 100.42 نقطة.

واستمرت العملة الأمريكية بالهبوط منذ تصعيد واشنطن من لهجتها تجاه بيونغ يانغ، إذ أعلن مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، الذي زار اليوم الخط الفاصل في المنطقة منزوعة السلاح في شبه الجزيرة الكورية، أن "الصبر الاستراتيجي قد نفد" لدى واشنطن فيما يتعلق بكوريا الديمقراطية".

ويعتبر الذهب، أحد الأصول الآمنة، وبالتالي فإن الطلب عليه يزداد في فترات التوترات الجيوسياسية. ويساعد انخفاض الدولار أيضا، أسعار المعادن الثمينة على تعزيز مواقعها، لأنه يجعل الذهب في متناول الذين يدخرون العملات الأخرى بأسعار معقولة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.