تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

20 مشروعا جديدا بين روسيا واليابان

مصدر الصورة
وكالات

قالت صحيفة "يوميوري" اليابانية إن موسكو وطوكيو بصدد توقيع اتفاقات لتنفيذ نحو 20 مشروعا مشتركا في مختلف المجالات، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء شينزو آبي لروسيا بنهاية الشهر الجاري.

وأبرز الاتفاقات التي ستوقع اتفاقية شراء شركة "ميتسوي" اليابانية لما بين 10% و20% من أسهم "أر فارم" الروسية لصناعة الأدوية. وستفسح الاتفاقية المجال أمام الشركة اليابانية للتوسع في السوق الروسية. كما من المقرر أن ينقاش الجانبان الاستثمار المشترك في حقول نفط وغاز في روسيا.

ومن المتوقع أن تجري زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى روسيا في 27-28 نيسان الجاري. ويعمل الجانبان حاليا على وضع قائمة بالمشاريع ذات الاهتمام المشترك، في إطار النشاط الاقتصادي المشترك في جزر الكوريل الروسية.

كما من المتوقع أن يبحث آبي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعفاء المواطنين اليابانيين من التأشيرات أثناء زياراتهم لقبور أهاليهم في جزر الكوريل. أما جدول الأعمال السياسي، فيمكن للوضع حول كوريا الشمالية أن يصبح أحد مواضيع المباحثات.

واتفق بوتين وآبي، في كانون الأول الماضي، على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، والعمل على زيادة التبادل التجاري بينهما، الذي بلغ 21.3 مليار دولار في العام 2015، وهو أدنى من مستواه في 2014 بنسبة 30.7%، إذ وصل عندها حجم التجارة بين البلدين إلى 30.8 مليار دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.