تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تغييرات طموحة في "الملكية الأردنية" للطيران

مصدر الصورة
وكالات

أكد ستيفان بتشلر، الرئيس التنفيذي الجديد للخطوط الجوية الملكية الأردنية، التوجه نحو نموذج تجاري منخفض التكلفة لرحلات الأعمال.

وقال بتشلر خلال الاجتماع السنوي للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO المنعقد في الشارقة، هذا الأسبوع، بأنه "قلص بالفعل خدمة تقديم المواد الغذائية على متن الطائرات، كما يخطط لخفض بدل الأمتعة المجاني، وحيز المساحة المخصصة للأرجل بحيث تتطابق مع قاعدة تكلفة الكماليات المتبعة لدى المنافسين".

ونقلت صحيفة "فوربس" الاقتصادية عن بتشلر قوله: "عندما نحتاج للتصرف كناقل منخفض التكاليف، نقوم بذلك، وإذا كانت هناك منافسة من قبل شركة طيران أخرى منخفضة التكاليف، فعلينا محاربتها، ونحن قادرون على ذلك".

وكانت شركة الطيران العربية الأردنية المحلية منخفضة التكاليف الوحيدة في البلاد، علقت رحلاتها احتجاجا على قرار هيئة الطيران المدني الأردنية تقزيم نموها عن طريق حجب حقوق المرور الجوي.

وأصرّ بتشلر على "عدم تحقيق أرباح خلال السنوات الـ 10 الماضية من الناحية العملية" على الرغم من أن التقارير السنوية للشركة كشفت عن 3 خسائر تشغيلية فقط على مدى العقد الماضي.

وأكد أنه يهدف لصناعة الربح للملكية التي رأسها منذ 1 حزيران الماضي، وأنه سيبذل قصارى جهده لتمكين الشركة من المنافسة بكل الوسائل المتاحة، وتعويض سنوات من النتائج المالية المخيبة للآمال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.