تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انطلاق قناة الإخبارية السورية في بثهاوهويتها البصريةالجديدة

مصدر الصورة
سانا

انطلقت قناة الإخبارية السورية في حلتها وهويتها البصرية الجديدة الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم حيث بدأت بثها المباشر الذي يشمل مجموعة من البرامج ضمن دورتها البرامجية الأولى استكمالا لرسالتها الإعلامية التي حاول الإرهاب النيل منها مرارا وتكرارا.

وأوضح مدير القناة عماد سارة في تصريح لمندوب سانا أن الدورة البرامجية الجديدة تتضمن 18 برنامجا سبعة منها تبث موزعة على فترتين طيلة أيام الأسبوع أما البرامج الرئيسية فهي برنامج دومينو السياسة ومن دمشق هنا بغداد وخيوط العنكبوت الذي يتحدث عن جرائم الكيان الصهيوني والحقيبة السابعة الذي يتضمن بانوراما أسبوعية عن أهم الأحداث التي تجري في الإسبوع.

وأشار سارة إلى أن من البرامج الرئيسية أيضا برامج حوار الإخبارية والساعة الإخبارية واستوديو الحدث وعلى خطى الهيكل وفيتو الفساد وخفايا التاريخ وواشنطن خفايا المشهد وخبر وأبعاد الذي يتضمن تحليلا لآخر الأخبار وأبعادها على الساحة العربية والإقليمية والدولية والساعة الأخيرة وهو بانورامي يومي لأهم الأحداث طوال اليوم ويبث من الساعة 11 حتى 12 ليلا وبرنامج الحدث الذي يبث يوميا الساعة الرابعة ومدته نحو التسعين دقيقة.

وكشف سارة أن الإخبارية ستبث أيضا سلسلة وثائقيات تعنى بالشأن الدولي والمحلي والعربي وهي من إنتاج القناة لافتا إلى أنه سيكون هناك أخبار موجزة على رأس كل ساعة إلى جانب برامج رياضية واقتصادية وسينمائية أما صباحا فيبث وعلى الهواء مباشرة برنامج صباحنا غير يعقبه برنامج صباح سياسي ومن ثم برنامج يعنى بالصحافة تحت عنوان وقال القلم.

وأكد سارة أن الإنطلاقة الجديدة للإخبارية السورية تأتي “وفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا من أجل الكلمة الصادقة ومن أجل سورية” معربا عن أمله بأن تحقق الإخبارية شعارها “عين على الواقع” و”عن تمنياته من المشاهدين أن تكون أعينهم على الإخبارية ليس بهدف المشاهدة فحسب وإنما لتوجيهها في حال وجود أي خلل عن طريق المشاركة بآرائهم على الموقع الإلكتروني للقناة أو حتى عن طريق الهاتف”.

ولفت سارة إلى أن الكثير من القنوات الإخبارية التي تبث حول العالم عندما تأتي إلى سورية تبث الخبر من وجهة نظرها مضيفا “هنا يأتي دور الإخبارية لنقل هذا الخبر كما هو دون نقصان إلى المشاهدين في سورية والدول العربية والعالم حيث تنقل الإخبارية الحقيقة كاملة وليس نصفها كما تتصرف العديد من القنوات الاخبارية التي تتعمد أحيانا كثيرة تحريف الخبر وتشويهه”.

من جانبها أشارت المذيعة رانيا الذنون معدة ومقدمة برنامج دومينو السياسة إلى أن إنطلاقة القناة بدورتها البرامجية الجديدة تأتي ضمن مشروع سوري متكامل يشارك فيه كل السوريين معربة عن ثقتها بأن القناة ستحقق انجازات كبيرة جدا في عالم الإعلام العربي بشكل عام والإعلام السوري بشكل خاص.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.