تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأهرام: فساد الإعلام في مصر..؟!

مصدر الصورة
الأهرام

إذا كان من حقنا أن نكشف الفساد فى كافة أجهزة ومؤسسات الدولة .. فمن حق الناس علينا أن تعرف فساد "الإعلام" ومن هم أصحاب المصالح الذين ينفقون الملايين فى إطلاق القنوات الفضائية والصحف الخاصة.

السؤال الذى يفرض نفسه .. لماذا يتسابق رجال الإعمال فى امتلاك الصحف والفضائيات؟ والاستعانة ب"كتيبة" من الإعلاميين يدفعون لهم ملايين الجنيهات؟

هل يدافع رجال الأعمال عن مصالح البسطاء فى قنواتهم وصحفهم؟ أم أن هذه الأسلحة الإعلامية موجهة فقط لحماية شركاتهم ومصالحهم وإعلان الحرب على الدولة فى حالة الاقتراب منهم ومطالبتهم بدفع الضرائب.

الظاهرة خطيرة وتهدد المصالح العليا للدولة خاصة وأن هناك رجال أعمال على رأس أحزاب سياسية من أصحاب الصحف الخاصة والفضائيات والأخطر من ذلك أن رجل أعمال يدير حزباً من وراء الستار أنفق الملايين لدعم مرشحيه فى انتخابات البرلمان ويعطى مرتبات شهرية للنائب الفائز وينفق على مقرات النواب يسعى لتشكيل تكتل برلمانى للحفاظ على مصالحه.

< القراءة فى أسماء القوائم والأحزاب السياسية التى تخوض الانتخابات البرلمانية تؤكد أنهم يموتون فى حب مصر ومن أجل مصر وأبناء مصر، فلماذا لا تبادر قائمة فى حب مصر التى فازت بـ60مقعداً حتى الآن وباقى الاحزاب السياسية والنواب المستقلين الذين أنفقوا ملايين الجنيهات فى حملة الدعاية الانتخابية بالتبرع بجميع مكافآت النواب لصندوق «تحيا مصر»، أم أن الأحزاب والنواب معا يريدون تعويض ما أنفقوه من أموال للوصول إلى البرلمان.

< المشهد الاعلامى يحتاج الى اعادة هيكلة بعد حالة الانفلات التى تشهدها الساحة الامر الذى يحتاج الى ضرورة خروج قانون تنظيم الصحافة والإعلام خاصة بعد انتهاء عمل المجلس الأعلى للصحافة.

كلمة أخيرة .. حفظ الله مصر وطناً وشعباً وجيشاً ورئيساً.

حجاج الحسينى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.