تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللجنة الاقتصادية الأوراسية ترحب بإنشاء منطقة تجارة حرة مع سورية

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أكدت اللجنة الاقتصادية الأوراسية أنها تنظر إيجابا نحو إقامة منطقة تجارة حرة مع سوريا، منوهة إلى أنها تخطط لبدء المفاوضات حول إنشاء هذه المنطقة بعد استقرار الوضع السياسي في سوريا.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية الثلاثاء 21تموز عن ممثل اللجنة الاقتصادية الأوراسية قوله إن جميع أعضاء الاتحاد الاقتصادي أعربوا عن موقفهم الإيجابي تجاه إنشاء منطقة تجارة حرة مع سوريا.

وجاءت تصرحات اللجنة تعليقا على ما أعلنه رئيس الوزراء د. وائل الحلقي من أن بلاده تبحث مع روسيا إمكانية انضمام سوريا إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي واتفاقية التجارة الحرة.

وقال الحلقي خلال مقابلة مع وكالة نوفوستي: "نرى فائدة في تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة الذي من شأنه أن يسهل التعاون الاقتصادي والتجاري معها".

وكشف رئيس الوزراء أنه حتى اليوم تم توقيع عدة اتفاقيات بين روسيا وسوريا لبناء محطات معالجة الغاز ومرافق للري ومحطات لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى إبرام اتفاق  عام 2013 لمدة خمس سنوات لتطوير حقول نفطية تقع على الساحل السوري.

يشار هنا إلى أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي هو منظمة يضم كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان، تم تأسيسه بتاريخ 1 كانون الثاني 2015 على أساس الاتحاد الجمركي بين روسيا وكازاخستان وبيلاروس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.