تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصرف التسليف الشعبي: قروض لذوي الدخل المحدود بداية الشهر القادم والسقف 300 ألف ليرة

مصدر الصورة
سانا

عملا بقرار مجلس النقد والتسليف الذي سمح بموجبه للمصارف العامة بإعادة استئناف منح القروض التشغيلية للقطاع الخاص والتعاوني والمشترك من مواردها الذاتية يعمل مصرف التسليف الشعبي على اعداد التعليمات التنفيذية للقروض الخاصة بذوي الدخل المحدود تحضيرا للإقلاع بمنح القروض اعتبارا من بداية الشهر القادم.

وأشارت مصادر في مصرف التسليف الى ان حجم القرض المقترح سيكون بسقف 300 الف ليرة سورية يمنح لمدة ثلاث سنوات بنسبة 30 بالمئة من الراتب وبكفلاء ثلاثة احدهم المقترض مبينة ان القروض ستمنح في المحافظات الآمنة حسب توزع المؤسسات الحكومية وستكون الأولوية للمؤسسات الملتزمة بالسداد للمصرف.

وفي وقت أصدر مجلس النقد والتسليف القرار 1241 الذي سمح بموجبه للمصارف العامة بإعادة استئناف منح القروض التشغيلية للقطاع الخاص والتعاوني والمشترك من مواردها الذاتية كانت سيولة مصرف التسليف تفوق النسب المحددة من قبل المجلس الواجب الاحتفاظ بها.

ويملك المصرف 65 فرعا متوزعا حسب المناطق خرج منها 17 فرعا عن الخدمة نتيجة الاعمال الإرهابية ويتم تقديم جميع خدماتها في فروع اخرى ويعتبر من اقل المصارف في سجل الديون المتعثرة اذ يبلغ حجم ديونه بحدود 345 قرضا بقيمة قاربت المليار ليرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.