تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التصريح عن الجوالات لدى "ام تي ان وسيرياتل" مقابل 800 ليرة.. الهيئة الناظمة للاتصالات : تصريح مجاني لثلاثة أشهر عبر المنافذ الحدودية

مصدر الصورة
خاص ميلودي اف ام
أكد مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات إباء عويشق لميلودي اف ام أنه "لأسباب عديدة أغلبها تقني سيتم اعتماد مبدأ الشريحة الواحدة لخدمة التصريح عن الأجهزة الخلوية في سورية وستكون 10 آلاف ليرة كأجر التصريح بالإضافة لمبلغ 800 ليرة كأجر لشركات الاتصال "ام تي ان و سيرياتيل" لقاء تقديم الخدمة عبر مراكزهم"، مشيراً أنه" بالنسبة للمغتربين الذين يدخلون إلى سورية فإنه يمكنهم الحصول على تصريح لمدة ثلاثة أشهر مجاناً".
وأضاف عويشق لميلودي أن "الهدف من المبلغ الذي سيتم تقاضيه لقاء الخدمة ليس تحصيل رسوم فقط بل إنضاج السوق وتوجيه المستخدمين لشراء الأجهزة النظامية".
وتابع أنه "اعتباراً من بداية الشهر القادم سيتلقى أصحاب الأجهزة الخلوية التي دخلت بطريقة غير نظامية "تهريب" رسالة تعطيهم مهلة 30 يوماً للتصريح عن أجهزتهم، ويمكن للمواطنين التأكد من أجهزتهم عن طريق إدخال الرقم التسلسلي في الموقع الذي خصصته وزارة الاتصالات www.imei.sy أو عن طريق طلب الرمز *134#، كاشفاً عن توجه التجار لوضع لصاقة تؤكد خضوع الجهاز للفصح الفني مما يؤكد دخوله بطريقة نظامية ويجب على المواطنين طلب الفاتورة أثناء عملية الشراء لحمايتهم من حالات الغش".

وبيّن مدير الهيئة الناظمة للاتصالات أنه "يمكن للمغتربين استخدام أجهزتهم في سورية لمدة 30 يوماً لأن الجهاز يكون في مرحلة السماح، وفي حال كانت مدة الزيارة أكثر يمكنهم الحصول على تصريح لمدة ثلاثة أشهر مجاناً من نوافذ مخصصة في المعابر الحدودية".
محمد محفوض                                                                                   

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.