تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انطلاق حملة تسويق الحمضيات التي تنظمها وزارة التجارة الداخلية من دمشق وريفها

مصدر الصورة
سانا

بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس انطلقت صباح اليوم حملة تسويق الحمضيات تحت عنوان “من الحقل إلى المستهلك” التي تنظمها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وذلك بدءا من دمشق وريفها لتشمل باقي المحافظات.

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي بمنطقة الزبلطاني.. أن الحملة تهدف إلى استجرار محصول الحمضيات وتسويقه للحفاظ على هذه الزراعة وتقديم الدعم اللازم للمزارعين وتسهيل تصريف انتاجهم بالوسائل والطرق المتاحة للتخفيف من الخسائر التي يتحملها المزارعون جراء ارتفاع تكاليف الانتاج والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري.

ولفت الوزير الغربي إلى أن الوزارة ستعمل على تشكيل لجان في المحافظات المنتجة للحمضيات مهمتها توفير المستلزمات الكفيلة بإنجاح عملية تسويق الحمضيات داخليا عبر تامين سيارات الشحن ومنافذ البيع والايدي العاملة والتنسيق مع الروابط الفلاحية ومديريات الزراعة بالمناطق المنتجة لاستجرار محصول الحمضيات بشكل مباشر من الفلاحين.

وأشار الوزير الغربي إلى أنه سيتم توزيع الكميات المستجرة من الحمضيات عبر منافذ البيع التابعة للوزارة أو تصريف باقي الكميات من خلال سيارات جوالة لتصل إلى معظم المناطق مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بشراء الحمضيات وفقا للسعر المتفق عليه على أن تسدد قيمة الكميات المستجرة بشكل فوري للمزارعين وتأمين الصناديق البلاستيكية اللازمة لهم.

وبين الوزير الغربي أن الوزارة ستتابع تقارير اللجان المشكلة لتسهيل استجرار وتسويق الحمضيات للتعرف على العقبات والصعوبات التي تعترض جميع مراحل العملية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.