تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير إسرائيلية:حسناء "الموساد" تسيبي ليفني تعلن اعتزالها الحياة السياسية...تونس والجزائر ترفضان السماح لطائرة نتنياهو بعبور أجوائهما الى المغرب

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

صحيفة يديعوت احرونوت: حسناء "الموساد" تسيبي ليفني تعلن اعتزالها الحياة السياسية

أعلنت عضو الكنيست، ورئيسة حزب "الحركة" الإسرائيلي، تسيبي ليفني، أنها لن تخوض انتخابات الكنيست الـ21 المقررة في التاسع من نيسان المقبل. وأضافت، أن الانفصال عن الفلسطينيين أمر أساسي للحفاظ على وجود دولة إسرائيل، مشيرة إلى أن ذلك شكل مرجعيتها طوال حياتها السياسية، معتبرة أنها دفعت ثمن سلوكها ومعارضتها لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

قرار ليفني التي لُقبت بـ "حسناء الموساد" جاء بعد عشرين سنة من العمل في السياسة، انتقلت خلالها من حركة الشباب الى بيتار فالموساد والكنيست وووصلت إلى بعد خطوة واحدة من رئاسة الحكومة قبل 11 سنة.   

القناة 13 العبرية: تونس والجزائر ترفضان السماح لطائرة نتنياهو بعبور أجوائهما الى المغرب

ذكرت القناة، أن تونس والجزائر رفضتا السماح لطائرة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عبور أجوائها في زيارته المقررة إلى المغرب. وأضفت القناة، أن مسؤولين من فرنسا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات، حاولوا التدخل والضغط على السلطات الجزائرية والتونسية للسماح لطائرة نتنياهو بالمرور.

القناة /20/ العبرية: الصناعات الجوية الإسرائيلية تصمم صاروخاً انتحارياً كرد على منظومة "اس 300" الروسية في سورية

زعمت القناة إن الصناعات الجوية الإسرائيلية كشفت عن صاروخ هجومي جديد متخصص بتحديد مواقع الرادار، وخاصة رادارات منظومة "اس 300" الصاروخية الروسية التي تم نشرها في سورية. وأضافت القناة أن الصاروخ مزود بكاميرا يتم تشغيلها من القاعدة الأرضية، ويتميز بالقدرة على التحليق على شكل مجموعة والانقضاض على الهدف. وأشارت القناة الى أنه سيتم عرض الصاروخ خلال معرض للصناعات العسكرية يقام الاسبوع القادم في مدينة بنغالور الهندية.

وبحسب القناة، فإن الصاروخ الجديد الذي يجمع بين قدرات الكشف الإشعاعية والكهربائية والبصرية الموجهة، يمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من منصات الاطلاق الأرضية والبحرية وطائرات الهليكوبتر. 

وقالت القناة إن هذا النوع من الصواريخ الجوالة، صمم بحيث يسمح لمشغله بالسيطرة عليه حتى اللحظة الأخيرة، ووقف الهجوم في أي مرحلة عند الضرورة. يضاف الى ذلك الى أنه يتم تشغيل هذه الصواريخ كهربائيا، وبهدوء، وهي تحمل رأسا حربيا بوزن 8 كلغ، وتعمل في نطاق 100 كلم وبزمن ساعتين، ويبلغ وزن الصاروخ حوالي 54 كلغ.

ونقلت القناة عن بوعاز ليفي، نائب رئيس الصناعات الجوية الاسرائيلية ومدير قسم الأنظمة والقذائف والفضاء قوله إنه في عصر أصبحت فيه الحرب غير متماثلة والأهداف متقدمة، فإن استخدام الصواريخ المتجولة يتيح قدرات واسعة في إغلاق دائرة النار، وانتظار ظهور الهدف للهجوم عليه وتدميره خلال ثوان معدودة.

موقع "والا": غالبية الإسرائيليين يعارضون ضم الضفة الغربية الى إسرائيل

أظهر استطلاع للرأي، أجرته حركة "ضباط من أجل أمن إسرائيل"، أن غالبية الإسرائيليين يعارضون ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، في حين أعلنت نسبة كبيرة من ناخبي حزب "كولانو" برئاسة موشيه كحلون، و"اليمين الجديد" برئاسة نفتالي بينيت وايليت شاكيد، تأييدها لضم الضفة. كما أظهر الاستطلاع أن 24% فقط يعتقدون أن عملية الضم مشروعة. وأعرب 25% من المستطلعين عن اعتقادهم أن حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو ستعمل على ضم الضفة الغربية في كل الحالات.

الاستخبارات الإسرائيلية تخشى مرحلة ما بعد هزيمة "داعش" في سورية

قال المحلل أمير بو حبوط، إن تقديرات شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، الذي تم رفعه إلى هيئة الأركان العامة، قبل أسبوعين، تشير إلى أن تنظيم "داعش" يضم ما بين 150 إلى 200 ألف ناشط في أنحاء العالم.

ونقل الموقع عن الباحث في مركز المعلومات للاستخبارات والإرهاب، الدكتور رؤوفين إرليخ، قوله إن "داعش" يستعد للانتشار في منطقة نهر الفرات، حيث لا يزال يسيطر على جيب صغير في المنطقة، إضاف لسيطرته على منطقة صغيرة في السويداء. لكن التنظيم سيخسر هاتين المنطقتين قريباً، وعندها سيتحول نشطاؤه الذين يحملون الجنسية الألمانية والأمريكية والفرنسية ومن دول أوروبية والقفقاز إلى القصة الساخنة المقبلة.

وأضاف إرليخ، إن إسرائيل تشعر بالقلق من عودة ناشطي "داعش" إلى أوطانهم بعد تفكك الدولة الإسلامية، وأن يحاولوا شن هجمات ضد رموز إسرائيلية، مثل سفارات ومراكز وأفراد يهود في العديد من دول العالم..

موقع تيك ديبكا: القيادة الإيرانية تبحث سبل الرد على العقوبات الأمريكية

قال الموقع، إن القيادة الإيرانية السياسية والعسكرية، تجري مشاورات مكثفة تركز حول كيفية الرد على العقوبات الأمريكية، وذلك بعد تلقيها تقارير عن صعوبة الوضع الاقتصادي في إيران، وحالة الغليان في الشارع الإيراني بسبب تفاقم الوضع الاقتصادي. وأضاف الموقع نقلاً عن مصادره الخاصة، إن القيادة الإيرانية تميل في معظمها لقبول موقف القائد الأعلى على الخامنئي، وقادة حرس الثورة بقيادة الجنرال علي جعفري، بأنه يتعين على إيران الرد على الحرب التي أعلنها عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب مصادر الموقع، فان النقاشات التي اقتربت من نقطة الحسم، تركز على ثلاثة مسائل أساسية، تتعلق بمجال الرد، وما إذا كان ينبغي أن يكون عسكرياً او نووياً، أو في المجالين معاً، كأن يتم تنفيذ سلسلة هجمات ضد منشآت وقوات أمريكية في الشرق الاوسط، أي عمليات "إرهابية". أو أن تقوم إيران بتسريع عمليات تطوير قدراتها النووية بهدف زيادة التوتر العسكري بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل.

                                                                           ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.