تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: ما جرى في وارسو كان حدثا مذهلا..و وزير اسرائيلي سابق: "صفقة القرن ستكون أساسا للمفاوضات مع الفلسطينيين

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: 

نتنياهو: ما جرى في وارسو كان حدثا مذهلا

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما حصل في مؤتمر وارسو، خلال لقاءاته مع وزراء خارجية عرب، بالحدث المذهل، مشيرا إلى أن السؤال المطروح في الدول العربية ودول إسلامية كثيرة، هو كيفية محاربة الإسلام المتطرف.

وبحسب بيان لمكتب نتنياهو، فإن ممثلي الدول العربية الذين حضروا المؤتمر، صعدوا إلى المنصة وتحدثوا عن إيران، وقالوا إنها تشكل حاليا "الخطر الأكبر". وأضاف البيان، أن الوزراء العرب الذين التقاهم نتنياهو قالوا له إنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية إلا بعد صد "العدوان الإيراني".

غانتس يهاجم نتنياهو: كنت تلعب حين كنت أدخل إلى الخنادق

شن رئيس حزب "حصانة لاسرائيل" بيني غانتس، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بالحاكم الوحيد والمنفصل عن الواقع. وخاطب نتنياهو قائلا: "عندما كنت أقوم بتدريب المسؤولين العسكريين، كنت أنت تلعب، وعندما كنت أدخل إلى الخنادق، كنت تتعلم الإنكليزية".

إلى ذلك، كشف غانتس أنه سيجري اتصالات مع رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، لبحث إمكانية خوض انتخابات الكنيست في قائمة مشتركة، قادرة على منافسة حزب "الليكود".

صحيفة "اسرائيل اليوم":

وزير اسرائيلي سابق: "صفقة القرن ستكون أساسا للمفاوضات مع الفلسطينيين

رجح الوزير الإسرائيلي الأسبق يوسي بيلين، أن يتم الإعلان عن "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية القادمة، وقبل تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفضل حاليا تأجيل الإعلان عن خطته كي لا يؤثر ذلك على نتائج الانتخابات الإسرائيلية. ورأى بيلين، أن الموعد الجديد لإعلان "صفقة القرن" يطرح تساؤلات حول رغبة البيت الأبيض في التأثير على مداولات تشكيل الحكومة القادمة.

ولم يستبعد بيلين، أن يكون بنيامين نتنياهو طلب من ترامب، إرجاء الإعلان عن الصفقة قبل الإنتخابات، كي لا تذهب بعض مقاعد الليكود إلى الأحزاب اليمينية التي تعارض التوصل لأي تسوية سياسية مع الفلسطينيين. وأضاف، أن رئيس حزب "حصانة لاسرائيل" الجنرال بيني غانتس، لن يأسف على إرجاء إعلان الصفقة، كونه لم يتوصل بعد إلى اتفاق نهائي مع شركائه على الخطوط الأساسية لبرنامجه السياسي حول تقسيم الأراضي مع الفلسطينيين أو طرح خطة سياسية.

واعتبر بيلين، أن أي مرشح لتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة، سيرى أن الخطة الأمريكية ستكون أساسا للمفاوضات القادمة مع الفلسطينيين. بالتالي، في حال كان نتنياهو هو من سيشكل الحكومة القادمة، فمن المؤكد أنه سيتمنى أن يرفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس الصفقة، وفي هذه الحالة تستطيع إسرائيل أن تعلن أنه لا يوجد شريك شريك فلسطيني. في المقابل، لن يمانع غانتس في حال تكليفه بتشكيل الحكومة، في مفاوضات مع الفلسطينيين، حتى لو كانت لديه تحفظات على بعض بنودها.

صحيفة يديعوت احرونوت: 

وثائق الإستخبارات الإسرائيلية: ليفني كانت من أشهر عملاء الموساد

كشفت تقارير ووثائق الإستخبارات الاسرائيلية، أن دور تسيبي ليفني في "الموساد" لم يكن هامشيا، بل كانت من أشهر عملاء هذا الجهاز، الذي التحقت به بعد إنهاء خدمتها في الجيش برتبة ملازم أول، حيث عملت ضمن وحدة النخبة، في اوروبا، وشاركت بين عامي 1980 و1984 في نشاطات "الموساد" بملاحقة قادة منظمة التحرير الفلسطينية في مختلف أرجاء القارة الأوروبية.

وبحسب التقارير، فقد عملت ليفني، في مجال جمع المعلومات عن المسؤولين العرب في أوروبا، ومارست خلال عملها في العاصمة الفرنسية باريس مطلع الثمانينات، نشاطها متنكرة بهيئة خادمة أو مدبرة منزل في منازل شخصيات مُستهدفة. ومارست خلال عملها، الجنس، مع مسؤولين وشخصيات عربية، بهدف ابتزازهم للحصول على معلومات سرية. وسبق لها أن اعترفت في لقاءات مع وسائل إعلام أجنبية بأنها لا تمانع ممارسة القتل أو الجنس إذا كان ذلك مفيدا لإسرائيل. وقد أصدر الحاخام آرى شفات، فتوى، أباح فيها للإسرائيليات ممارسة الجنس مع الأعداء مقابل الحصول على معلومات هامة تخدم إسرائيل.

وتقول التقارير، إنه أطلق على ليفني لقب "مصيدة العسل" وهو مصطلح يطلق على النساء اللواتي يكلفن بتنفيذ مهام خاصة لصالح "الموساد"، مثل التقرب من الشخص المستهدف وتصفيته أحيانا. واعترفت ليفني في إحدى المقابلات الصحفية، عام 2009 بأنها لا تمانع أن تضع رأسها على وسادة واحدة مع عدو من أجل اسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.