تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو: نواجه خطرا حقيقيا..و بينيت يدعو نتنياهو لتوحيد اليمين

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

القناة 13 العبرية:

تحالف غانتس - لبيد يتقدم على "الليكود" في الإستطلاعات..

أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة 13 العبرية أن تحالف "القائمة الزرقاء – البيضاء" الذي يضم حزب "مناعة لاسرائيل" برئاسة رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس، وحزب "يوجد مستقبل" برئاسة يائير لبيد، سيحصل على 36 مقعدا، في انتخابات الكنيست القادمة، مقابل 26 لحزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو.

كما أظهر الإستطلاع، أن تحالف أحزاب اليمين الذي يضم "البيت اليهودي والإتحاد الوطني وقوة يهودية" سيحصل على 8 مقاعد، و"يهودوت هتوراة" 7 مقاعد، و"شاس" 6 مقاعد، والعمل و"اسرائيل بيتنا" واليمين الجديد على 5 مقاعد لكل منها، و"كولانو" برئاسة موشيه كحلون و"ميرتس" برئاسة تمار زيندبرغ، والقائمة العربية الموحدة على 4 مقاعد لكل منها.

نتنياهو: نواجه خطرا حقيقيا

وفي تعقيبه على نتائج الإستطلاع، قال نتنياهو، إن تحالف غانتس- لبيد، يشكل تهديدا حقيقيا لحكم اليمين، مشيرا إلى أن انتخابات الكنيست المقبلة ستكون صعبة للغاية. ودعا نتنياهو مسؤولي "الليكود" للعمل من أجل حث كوادر "الليكود" والناخبين للتوجه إلى الصناديق وإقناعهم بعدم إهدار الأصوات، ومنعهم من التصويت للأحزاب اليمينية التي قد لا تتجاوز نسبة الحسم.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس، إن تحالف "أزرق - أبيض" يعتمد على كتلة مانعة من الأحزاب العربية التي تسعى للقضاء على إسرائيل، وإن غانتس ولبيد "سيسمحون بإقامة دولة فلسطينية من شأنها أن تعرض وجودنا للخطر". وأضاف، أن الخيار واضح: إما "حكومة يسارية ضعيفة بقيادة لبيد وغانتس، مع كتلة مانعة من الأحزاب العربية، أو حكومة يمينية قوية برئاستي".

ووصف نتنياهو الشخصيات العسكرية في تحالف "أزرق - أبيض" بالجنرالات اليساريين الذين يتظاهرون بأنهم يمينيون، لكنهم سينتهجون سياسات يسارية، محذرا من ما أسماها "الكوارث الأمنية" التي قد تترتب على انتخابهم. وأشار نتنياهو إلى ما اعتبرها نجاحات سجلتها حكومته، بينها تعزيز العلاقات مع دول عربية. وزعم أن لبيد وغانتس دعما الإتفاق النووي الخطير مع إيران، وسيقومان في حال وصولهما إلى السلطة بتفكيك المستوطنات.

صحيفة يديعوت أحرونوت:

بينيت يدعو نتنياهو لتوحيد اليمين

من جانبه، دعا نفتالي بينيت، رئيس حزب "اليمين الجديد" نتنياهو، إلى توحيد أحزاب اليمين، كرد على التحالف بين غانتس ولبيد. واعتبر بينيت، أنه يتعين على اليمين الاسرائيلي تعزيز قوته لمنع قيام دولة فلسطينية.

القناة الثانية: 

نتنياهو اتصل هاتفيا بالرئيس بوتين  

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تم خلاله حسب مكتب نتنياهو، الإتفاق على عقد لقاء قريب، سيخصص لبحث التطورات في المنطقة، وخاصة في سورية.

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.