تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار اسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يبدأ تدريباً مفاجئاً لاختبار الجاهزية القتالية

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

موقع "والا": الجيش الإسرائيلي يبدأ تدريباً مفاجئاً لاختبار الجاهزية القتالية

بدأ الجيش الإسرائيلي، صباح أمس الأحد، تدريباً مفاجئاً لقوات المشاة والمدفعية الثقيلة والمدرعات وسلاح الجو. وقال الناطق باسم الجيش، إن الهدف من التدريب المفاجيء هو فحص جهوزية القوات وقت الطوريء. وأكد أن هذه التدريبات تحاكي سيناريوهات قتالية مختلفة، وخاصة مع قطاع غزة. وأشار الى أن هذه التدريبات ستستمر لثلاثة أيام.

رئيس الأركان الإسرائيلي يطالب قادة الجيش ببلورة خطة تضمن الانتصار في الحروب القادمة

الى ذلك، طالب رئيس الأركان الاسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، قادة الجيش الإسرائيلي، إعداد خطة للانتصار في الحروب القادمة في الشمال والجنوب.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن كوخافي سيعقد الشهر القادم، ورشة عمل، تستمر ثلاثة أيام، تشارك فيها طواقم من هيئة الأركان، وكافة قادة الألوية والفرق العسكرية، وضباط من رتبة عميد فما فوق، لبحث بلورة خطة سنوية، لتحقيق انتصار واضح للجيش الإسرائيلي، على  الجبهات كافة , في حال اندلاع الحرب.

القناة الثانية: نتنياهو: سأبحث مع بوتين "التموضع العسكري" الإيراني في سورية

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه سيبحث خلال لقائه يوم الاربعاء القادم، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ما يسمى "التموضع العسكري" الإيراني في سورية، والتحضيرات لتفعيل منظومة صواريخ إس 300 الروسية شمالي سورية.

وأشار نتنياهو الى أنه سيبحث مع بوتين، توطيد آلية التنسيق العسكري بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار، ومنع حصول احتكاكات لا حاجة لها في المنطقة، مشدداً على أهمية محادثاته مع بوتين لتحقيق الأمن لإسرائيل.

                                                                               ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.