تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار اسرائيلية:بينت: نتنياهو وترامب اتفقا على إقامة دولة فلسطينية بعد الإنتخابات الإسرائيلية..نتنياهو يتوجه اليوم إلى موسكو للقاء بوتين

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: 

بينت: نتنياهو وترامب اتفقا على إقامة دولة فلسطينية بعد الإنتخابات الإسرائيلية

قال رئيس حزب "اليمين الجديد"، نفتالي بينت، إن بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفقا على إطلاق خطة لإقامة دولة فلسطينية فور انتهاء الإنتخابات الاسرائيلية، على 90٪ من الأراضي، وتقسيم القدس. وأضاف، أن رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، ورئيس حزب "مناعة لاسرائيل" بيني غانتس سينضمان إلى الحكومة كحكومة سلام قومية، والطريقة الوحيدة لمنع ذلك هي طريق اليمين القوي والحقيقي.

كاتس يرفض الإعتذار لبولندا

رفض القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الإعتذار لبولندا عن تصريحاته التي اتهم فيها البولنديين بتصفية اليهود خلال الحرب العالمية الثانية. وقلل كاتس من خطورة الأزمة بين وارسو وتل أبيب، قائلا إن الحكومة البولندية تتبع سياسة تعاون وثيق مع اسرائيل، وقد وقفت بحزم إلى جانب الولايات المتحدة ورئيس الوزراء الإسرائيلي ودول في الشرق الأوسط التي تعتبر أن إيران تشكل تهديدا استراتيجيا للسلام الإقليمي والعالمي.

القناة 13: 

ليبرمان: الحرب القادمة مع غزة يجب أن تكون الأخيرة

قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إن المواجهة مع قطاع غزة، أمر لا مفر منه، والسؤال الوحيد هو متى يمكن أن تقع. واتهم ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية بمحاولة تأجيل المواجهة العسكرية المطلوبة من خلال السماح بدخول الأموال إلى القطاع، معتبرا أن الحرب الرابعة مع غزة يجب أن تكون الأخيرة.

نتنياهو يتوجه اليوم إلى موسكو للقاء بوتين

من المقرر أن يتوجه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم إلى موسكو، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم غد الأربعاء، في أول لقاء بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سورية في أيلول من العام الماضي. وقالت مصادر مقربة من نتنياهو، إن رئيس شعبة الإستخبارات العسكرية الاسرائيلية، تمير باردو، سيرافق نتنياهو في الزيارة، موضحة أن نتنياهو وباردو، سيعرضان على الجانب الروسي صورا  للمواقع التي استهدفتها الهجمات الاسرائيلية الأخيرة في سورية، إضافة لمواقع تشكل مصدر قلق لاسرائيل.

موقع "والا":

وصول 243 مهاجر جديد إلى مطار اللد قادمين من اوكرانيا

كشفت مصادر اسرائيلية عن وصول 243 مهاجر يهودي إلى مطار اللد، قادمين من اوكرانيا، ليصل عدد المهاجرين في العام الماضي 2018، إلى 29 ألف مهاجر، مسجلا زيادة بمعدل 45% عن العام الذي سبقه. وقالت المصادر إن 10 آلاف مهاجر وصلوا من روسيا، تليها أوكرانيا بـ 6 آلاف، فيما توزع المهاجرون الباقون من الأمريكيتين.

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.