تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار اسرائيلية: إسرائيل قد تستخدم أسلحة غير عادية ضد حزب الله...الوزير بينيت: صفقة القرن تهدد وجود إسرائيل

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

قناة "كان" العبرية: إسرائيل قد تستخدم أسلحة غير عادية ضد حزب الله

زعم مسؤول عسكري إسرائيلي، رفض الكشف عن هويته، إن إسرائيل، قد تلجأ إلى استخدام أسلحة غير اعتيادية ضد حزب الله إذا قام بمهاجمتها. وأضاف، إن إسرائيل تراقب الحزب عن كثب، ولن تتوانى عن ضربه بقوة إذا تجرأ على مهاجمتها، مشيراً الى أن الجيش الإسرائيلي يمتلك تقنيات وأسلحة غير اعتيادية من شأنها إلحاق ضرر غير مسبوق وغير متوقع بالحزب والبنية التحتية اللبنانية التي تحتضن الحزب، خاصة في الضاحية الجنوبية وبعض مناطق الجنوب اللبناني.

القناة الثانية: نتنياهو: يمكن التوصل الى السلام بمجرد اللقاء بزعيم فلسطيني يرغب بذلك

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يمكن التوصل الى السلام مع الفلسطينيين، بمجرد اللقاء بزعيم فلسطيني يرغب بالسلام، أو يكتفي بالإعلان عن ذلك. وطالب نتنياهو وزراء حزب "الليكود" وأعضائه في الكنيست التزام الصمت وعدم الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام حول خطة السلام الامريكية.

وزير المالية الاسرائيلية: لا يوجد شريك فلسطيني لصنع السلام

من جانبه، قال وزير المالية الإسرائيلي، رئيس حزب "كولانو" موشيه كحلون، إن حزبه سيرفض "صفقة القرن" إذا نصت على تقسيم مدينة القدس. ورأى أنه لا يوجد في الوقت الراهن، شريك فلسطيني لصنع السلام، ولم نلمس تحمساً في السلطة الفلسطينية لمناقشة الأمور السياسية.

 

الوزير بينيت: صفقة القرن تهدد وجود إسرائيل

بدوره، قال وزير التعليم الإسرائيلي، رئيس حزب "اليمين الجديد"، نفتالي بينيت، إن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط، تهدد "وجود إسرائيل". ورأى أنها تتضمن ذات المعادلة الفاشلة التي أدت لمقتل أكثر من ألف اسرائيلي وآلاف الهجمات الصاروخية.

 

القناة السابعة: جنرال إسرائيلي: حروب غزة لم تحقق اهدافها

قال الجنرال امتسيا خان، قائد فرقة "شاكيد" في الجيش الإسرائيلي، إن عمليات "الرصاص المصبوب" في 2008، و"عمود السحاب" في 2012، و"الجرف الصامد" في 2014، التي نفذها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة خلال السنوات الماضية، شُنّت دون أهداف واضحة ودون تخطيط جدي، ولم تحقق أي إنجاز، ولم يعد سراً أن إسرائيل تتلقى منذ حرب لبنان الأولى 1982 بقيادة الجنرالين أريئيل شارون ورفائيل إيتان، الضربة تلو الأخرى دون تحقيق انتصار، وفي أحسن الأحوال حققت التعادل مع العدو. ويبدو أن الجيش الإسرائيلي نسي كيف يحقق "الانتصارات"، وكل الحروب التي خاضها لم تحقق الحسم المطلوب، وهناك فقط ردود فعل ليس أكثر.

 

القناة 13: نتنياهو يختصر زيارته لروسيا تحسبا لنشر توصيات المستشار القانوني للحكومة

أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، أنه قرر اختصار زيارته لروسيا، والعودة مساء اليوم، بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بسبب قرار المستشار القانوني للحكومة الإعلان عن قراره في قضايا الفساد المنسوبة لـ نتنياهو. وأضافت المصادر، أن الترجيحات تشير إلى أن مندلبليت سيتجنب تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في الملف 2000، رغم أن كبار المسؤولين في مكتب المدعي العام يعتقدون أن الملف 2000 هو قضية رشاوى واضحة، ويمارسون ضغوطا شديدة على مندلبليت من أجل تقديم لائحة اتهام.

 

موقع تيك ديبكا: نتنياهو: سنواصل العمل لإخراج القوات الايرانية من سورية

زعم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، قبيل توجهه الى موسكو للقاء الرئيس بوتين، إن اسرائيل ستواصل العمل من أجل إخراج القوات الإيرانية من سورية. وأضاف، إنه سيبحث مع بوتين الوضع في سورية و"التواجد العسكري" الإيراني على الأراضي السورية. وأشار الموقع الى أن وفدا روسياً يضم موظفين كباراً في الخارجية الروسية وضباطاً رفيعي المستوى في الجيش الروسي، كان متواجداً في إسرائيل طيلة الاسبوع الماضي، وعمل على وضع الترتيبات الخاصة بزيارة نتنياهو لموسكو. 

                                                                                ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.