تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير اسرائيلية:تقرير اسرائيلي أمام دوائر صنع القرار الاسرائيلية حول ترسانة ايران الصاروخية.."داعش" لم يرفع الراية البيضاء رغم خسارته معاقله الأساسية في العراق وسورية

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

القناة 12:

تقرير اسرائيلي أمام دوائر صنع القرار الاسرائيلية حول ترسانة ايران الصاروخية

نقلت القناة عن مصادر أمنية اسرائيلية رفيعة المستوى قولها، إن شركة الأقمار الإصطناعية الاسرائيلية "ايماج سات" رفعت إلى دوائر صنع القرار الاسرائيلية، تقريرا خاصا، تضمن معلومات عن التقدم الذي حققته ايران في تطوير منظومتها الصاروخية، وخرائط دقيقة لقواعد الصواريخ الباليستية الايرانية، التي وصفها التقرير بأنها منظومة كبيرة ومتشعبة تنتشر في جميع أنحاء إيران، لدرجة أنها تسمى "مدن صواريخ إيران".

وجاء في التقرير، أن لدى ايران عدة أنواع من الصواريخ التي يتراوح مداها بين 300 و 2000 كيلومتر، وتستطيع الوصول إلى إسرائيل واوروبا. وهو ما دفع المسؤولين الاسرائيليين لتكثيف جهودهم الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وأوروبا، في محاولة لإعادة فتح الإتفاق النووي مع ايران، بهدف تضمينه برنامج تطوير الصواريخ الإيرانية.

القناة 13: 

الوزير بينيت يدعو ترامب لكشف تفاصيل صفقة القرن قبل الإنتخابات الاسرائيلية

دعا وزير التعليم الاسرائيلي، رئيس حزب "اليمين الجديد" الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى كشف تفاصيل خطة السلام الأميركية، المسماة "صفقة القرن" قبل الإنتخابات الإسرائيلية في التاسع من نيسان المقبل.

وقال بينيت، إن السعوديين والفلسطينيين، وملك الأردن، وأردوغان، مطلعون على الخطة باستثناء إسرائيل. وأضاف، "لا شك بأن الرئيس ترامب صديق حقيقي لإسرائيل، ولكن يجب ألا يخفي الأصدقاء الأسرار عن بعضهم البعض. ويجب أن نعرف ما هي تفاصيل صفقة القرن، ولماذا يتم إخفاؤها عنا، لأن من حقنا معرفة ما يدور والقرار الذي يجب أن يتخذ. وأضاف بينيت، أن الجمهور الإسرائيلي يواجه انتخابات حاسمة، ستكون استفتاء حول إقامة دولة فلسطينية تهدد وجودنا، لذلك يجب ألا ندفع ثمن هذا الخطأ الفادح بعدم نشر الصفقة قبل الإنتخابات.

موقع "والا" العبري:

"داعش" لم يرفع الراية البيضاء رغم خسارته معاقله الأساسية في العراق وسورية

كتب المحلل غيا أليستر، أن التقارير الأمنية العالمية حول انهيار تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" لا تعني انتهاء المشكلة نهائيا، معتبرا أن التحدي الخطر هو القنابل الموقوته، المتمثلة بآلاف المقاتلين الأجانب وزوجاتهم وأبنائهم المنتشرين في كل أنحاء العالم، وترفض أي دولة استيعابهم، لاسيما في ظل الرفض الأوروبي القاطع لمنع وصول أي هجرات جديدة من "الجهاديين". وأضاف المحلل، أن الأيام القادمة ستشهد إعلان الإنتصار النهائي على "داعش" من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ينتظر هذه اللحظة منذ بداية ولايته، بعد أن خسر التنظيم معاقله الأساسية الأخيرة في سورية والعراق، لكن ذلك لا يعني أن التنظيم رفع الراية البيضاء. ورأى المحلل، أن إعلان هزيمة التنظيم يعطي ترامب المصداقية لإعادة ألفي جندي أمريكي من سورية، رغم وجود خلافات أمريكية كبيرة حول هذه الخطوة.

واشار المحلل إلى أن البعض في البنتاغون والسي آي إيه، يدركون أن الفكرة "الداعشية" لم تهزم بعد. ورغم أن التنظيم فقد سيطرته على ثلث الأراضي السورية والعراقية، لكن أيديولوجيتها موجودة، ويمكن اعتبار مقاتليه تحولوا إلى خلايا نائمة ينتظرون ساعة الصفر لصدور تعليمات جديدة سواء في سورية أم في العراق، أو بانتظار تغير الظروف الجيو- سياسية في البلدين. يضاف إلى ذلك أن المعطيات الأوروبية التي حصلت عليها الأوساط الأمنية الإسرائيلية تقول، إن خمسة آلاف مقاتل في صفوف التنظيم من أصول أوروبية، عاد منهم فقط 1500، معظمهم من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا، وإنه خرج من بريطانيا وحدها تسعمائة مقاتل، قتل 20% منهم، ونصفهم عاد إلى بريطانيا، وبقي 360، إلى جانب 300 من فرنسا و270 من ألمانيا.

 

 

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.