تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السفيرة الاسرائيلية السابقة في روسيا: بوتين يتلاعب بنا في سورية..ورئيس ليبيريا يلمح لاحتمال نقل سفارة بلاده إلى القدس

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

صحيفة معاريف:

السفيرة الاسرائيلية السابقة في روسيا: بوتين يتلاعب بنا في سورية..

أعربت السفيرة الاسرائيلية السابقة في روسيا، البروفيسورة عليزا شنهار، عن شكوكها حيال نتائج لقاء الأمس بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، قائلة إن اللقاء الذي تم بعد محاولات كثيرة من قبل نتنياهو لعقده، لا يعني بالضرورة انتهاء الأزمة بين موسكو وتل ابيب. وأضافت، أن التوتر في العلاقات وصل مستوى مرتفعا جدا بعد إسقاط الطائرة الروسية في سورية، في أيلول من العام الماضي، واحتمالات المواجهة لا تزال قائمة.

وأشارت السفيرة شنهار، إلى أن رفض بوتين إلحاح نتنياهو طيلة الأشهر التي أعقبت إسقاط الطائرة الروسية في سورية، لعقد لقاء، يؤكد توتر العلاقات، ويعكس غضب روسيا من التصرفات الاسرائيلية في سورية. وأضافت، إن بوتين يتلاعب بالجانبين، الاسرائيلي والايراني، طالما يخدم ذلك المصالح الروسية حسب تعبيرها.

ولم تستبعد السفيرة شنهار، ردا حازما من روسيا على التصرفات الاسرائيلية، لأن ما يعني روسيا في المحصلة هو المصلحة الروسية. وحول احتمال تدهور الوضع إلى مواجهة مباشرة بين روسيا واسرائيل، قالت السفيرة، إن اسرائيل لن تدخل في مواجهة مع روسيا، وستضطر لإيجاد الطريق المناسبة لاستمرار هذه اللعبة، وفق القواعد الروسية دون الوصول إلى مواجهة.

من جهة أخرى، اعتبرت شنهار، أن أحد الدوافع لعقد اللقاء، كان موضوع "صفقة القرن" الأمريكية الخاصة بالتسوية بين اسرائيل والفلسطينيين، حيث تريد روسيا أن تكون شريكا في الخطوات التي يشهدها الشرق الأوسط، ومن مصلحتها العودة إلى المنطقة كقوة عظمى، يُحسب حسابها في كل ما يتعلق بقضايا المنطقة.

صحيفة هآرتس:

الهند استخدمت قنابل وصواريخ اسرائيلية في غاراتها داخل باكستان

كشفت الصحيفة، أن سلاح الجوي الهندي، استخدم قنابل اسرائيلية، في غارة على أهداف داخل باكستان، فجر الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن موقع "ذا برنت" الإخباري الهندي، أكد هذه المعلومات، موضحا أن خمس طائرات هندية عملاقة من طراز "ميراج"، مزودة بصواريخ ذكية من طراز "Spice 2000" اسرائيلية الصنع، شنت غارات على "معسكر تدريب للإرهابيين" داخل باكستان. وأوضحت الصحيفة أن وزن كل صاروخ من الصواريخ التي تم إطلاقها يصل إلى ألف كيلو غرام.

صحيفة يديعوت احرونوت:

رئيس ليبيريا يلمح لاحتمال نقل سفارة بلاده إلى القدس

قالت الصحيفة إن رئيس ليبيريا، لاعب كرة القدم السابق، جورج ويا، الذي يقوم بزيارة لاسرائيل، ألمح إلى إمكانية نقل سفارة بلاده إلى القدس، قائلا إن كل شيء في هذا الخصوص يبقى مفتوحا، مشيرا إلى أنه سيركز حاليا على تعزيز التعاون مع اسرائيل في مختلف المجالات.

ونقلت الصحيفة عن القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس قوله للرئيس ويا، إن أمامك فرصة لتسجيل هدف تاريخي، من خلال نقل السفارة إلى المدينة المقدسة للأديان الثلاثة.

ترجمة: غسان محمد

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.