تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نصيحة لاسرائيل بعدم تصعيد التوتر في القدس..ونتنياهو لن يستقيل لان القانون غير واضح

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

نصيحة لاسرائيل بعدم تصعيد التوتر في القدس

كشفت مصادر إعلامية مطلعة داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية أن عدة دول اوروبية نصحت الحكومة الاسرائيلية بعدم تصعيد الوضع داخل الحرم القدسي الشريف من خلال إغلاق مصلى باب الرحمة، لأن ذلك سيؤدي إلى صراع ديني ليس لصالح اسرائيل وليس لصالح اليهود في العالم.

ونقلت مصادرنا عن مصادر عدة تأكيدها أن عدة دول عربية تقيم علاقات غير رسمية مع اسرائيل طلبت منها أيضا تهدئة الوضع في القدس، وعدم إغلاق مصلى باب الرحمة لأن التصعيد سيؤثر سلبا على العلاقات بين هذه الدول والقيادة الاسرائيلية!

نتنياهو لن يستقيل لأن القانون غير واضح

وفي شأن آخر نقلت مصادرنا الإعلامية في فلسطين المحتلة تأكيد جهات عدة أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو سيواصل معركته الإنتخابية، وفي حال فاز حزبه، الليكود، بأغلبية المقاعد، فإنه لن يعتزل السياسة ولن يستقيل إنه بل يطمح لتولي رئاسة الحكومة لولاية خامسة 

وترى المصادر أن نتنياهو يعتمد في هذه الصلابة بموقفه على عدم وجود نص قانون واضح يلزم رئيس الوزراء الاسرائيلي بالاستقالة في طالته شبهات بالفساد أو بمخالفات قانونية، إذ أن القانون يجبر فقط كبار المسؤولين من وزراء ومدراء عامين وموظفين رسميين على الإستقالة في حال وجود أية شبهة في تصرف أي منهم!

وأوضحت الجهات المتعددة أن نتنياهو لن يستقيل من منصبه إلا بعد انتهاء محاكمته وإدانته بما نسب إليه الأمر الذي يحتاج أيضا إلى سنوات. وحاليا  حزب "الليكود" هو من يستطيع الإطاحة به إذا رأى أن تقديم لوائح اتهام لنتنياهو ستسيء لشعبية الحزب، عندها سيتحرك ويخوض معركة داخلية ضده إلى أن يستقيل "حفاظا على ما أسموه "سمعة وشعبية الحزب.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.