تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير إسرائيلية: الجيش الأمريكي ينشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" في إسرائيل..

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

موقع تيك ديبكا: الجيش الأمريكي ينشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" في إسرائيل

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن القيادة الأوروبية في الجيش الأميركي "EUCOM" نشرت أمس الاثنين، منظومة الدفاع الصاروخي "THAAD" في إسرائيل. وأضاف، إن نشر المنظومة يأتي في إطار تدريبات مشتركة على قدرات النشر السريع للمنظومات المركبة في أرجاء العالم، وتقوية التعاون مع الدفاع الجوي الإسرائيلي.

من جهته، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن نشر تلك المنظومة يشكل دليلاً آخر على التزام الولايات المتحدة الأميركية بأمن إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه المنظومة تعتبر إحدى أكثر المنظومات في العالم تقدماً، لافتاً الى أن المنظومات الدفاعية الإسرائيلية أصبحت أكثر قدرة على التعامل مع التهديدات القريبة والبعيدة في كل أنحاء المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن إسرائيل هي أول دولة في الشرق الاوسط، يتم فيها نشر منظومة "ثاد" الأمريكية، مشيرة الى أنه تم ربط المنظومة الأمريكية ومنظومة "حيتس" الإسرائيلية بمنظومة الردع المسبق لقيادة القوات الأمريكية في أوروبا عبر قاعدة الرادارات الأمريكية المتطورة.

وقال موقع تيك ديبكا العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن الغرض من نشر منظومة "ثاد" في النقب، هو مراقبة إرساليات الصواريخ إسرائيل من التهديدات الإيرانية، وإنما إشارة على الالتزام بضمان أمن اسرائيل.  

موقع "والا": قوات أمريكية تصل  إسرائيل لإجراء تدريبات مشتركة مع الجيش الإسرائيلي

الى ذلك، قال موقع "والا" العبري، إن مئات الجنود الأمريكيين بينهم ضباط كبار، بدأوا بالوصول الى إسرائيل لاجراء تدريبات مشتركة مع الجيش الإسرائيلي. وأضاف، إن الهدف من التدريبات هو توجيه رسالة لروسيا التي تهدد أمريكا بنشر قوات في دول أوربية، وخطوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال فترة الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضح الموقع، أن المناورات الأمريكية- الإسرائيلية قد تكون رداً على نشاطات إيران وحزب الله في سورية، حيث يريد البيت الأبيض أن يوصل رسالة عبر تلك المناورات بأن الجيش الامريكي مستعد للرد على أي هجوم ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

                                                                              ترجمة: غسان محمد

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.