تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وانغ يي: العالم سيكون أكثر أمناً بتعاون بكين وموسكو

مصدر الصورة
SANA

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بكين وموسكو تضطلعان بدور كبير في حل المشكلات الدولية لافتاً إلى أن العالم سيكون أكثر أمناً وسلاماً بفضل تعاون الجانبين ووقوفهما معاً.

وقال وانغ في المؤتمر الصحفي السنوي على هامش أعمال الدورة الحالية لبرلمان البلاد (مؤتمر الشعب لعموم الصين): “في مجال العلاقات الدولية تتحمل الصين وروسيا كقوتين رئيسيتين وعضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي مسؤولية كبيرة”.

وأضاف وانغ: “بكين وموسكو تحافظان على تواصل دائم حول معظم المشكلات الدولية الرئيسية ووجهات نظرنا بشأنها متشابهة أو متوافقة وننوي تعزيز التنسيق الاستراتيجي على أساس مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة”.

وأعلن وزير الخارجية الصيني أن الرئيس شي جين بينغ سيزور موسكو خلال العام الجاري كما سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى ببكين.

في سياق آخر أكد وانغ أن ضغوطاً سياسية متعمدة تقف خلف الإجراءات الأمريكية والغربية الأخيرة ضد شركات التكنولوجيا الصينية والمواطنين الصينيين.

يذكر أن السلطات الكندية اعتقلت منغ وان تشو المديرة المالية لعملاق التكنولوجيا في الصين شركة “هواوي” في فانكوفر في الأول من كانون الأول الماضي بناء على طلب من واشنطن التي وجهت اتهامات واسعة ضدها وضد الشركة واعتبرت أنها تشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها تعارض بشدة تسليم كندا منغ إلى الولايات المتحدة وقدمت إخطاراً رسمياً شديد اللهجة للسلطات الكندية بهذا الصدد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.