تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

مصدر الصورة
sana

 

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “جمعة المرأة الفلسطينية” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح  نوبه ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق بينهم طفل.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 267 إضافة إلى إصابة نحو 26 الفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفي الضفة الغربية أصيب خمسة فلسطينيين بجروح والعشرات بالاختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في قرية بيت سيرا غرب مدينة رام الله.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة خرجت للمطالبة بالإفراج عن جثماني الشهيدين أمير دراج ويوسف عنقاوي اللذين قتلهما الاحتلال في قرية كفر نعمة غرب رام الله الاثنين الماضي.

واستشهد فلسطينيان وأصيب ثالث فجر يوم الاثنين الماضي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية كفر نعمة بزعم تنفيذهم عملية دهس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم سبعة فلسطينيين في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في القدس المحتلة واعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم طفلان.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم تواجدها في مدينة القدس المحتلة وخاصة في البلدة القديمة والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى حيث تشهد انتشاراً كثيفاً لقوات الاحتلال التي نصبت متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى وشرعت منذ ساعات الصباح الأولى باحتجاز بطاقات الشبان الفلسطينيين خلال دخولهم إلى الأقصى للصلاة فيه.

وكان الفلسطينيون وجهوا دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتوجه إلى المسجد الأقصى تأكيداً على رفض كل محاولات الاحتلال لتهويده والتي كان آخرها اعتداؤه على مصلى باب الرحمة وحملة الإبعاد التي طالت العشرات من موظفي الأقصى وحراسه وأهالي مدينة القدس المحتلة.

كما جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة واعتقلت أربعة منهم.

وذكرت وكالة معاً أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع واعتقلت أربعة منهم وصادرت مركبهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

وفي وقت لاحق اعتقلت قوات الاحتلال طفلين فلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر بعد اقترابهما من الأطراف الجنوبية للقطاع.

وتحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي في معتقلاتها نحو 350 طفلاً فلسطينياً يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي في انتهاك فاضح للشرائع والقوانين الدولية.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الاسبوعية في الضفة الغربية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.