تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير إسرائيلية: وزير التعليم الإسرائيلي: بيان الخارجية الأمريكية بخصوص الضفة وغزة والجولان قرار تاريخي..الهدف من كشف خلية حزب الله هو دق إسفين بين سورية والحزب

القناة الثانية: وزير التعليم الإسرائيلي: بيان الخارجية الأمريكية بخصوص الضفة وغزة والجولان قرار تاريخي

وصف وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بيان الخارجية الأمريكية الذي أسقط صفة أراضٍ محتلة عن قطاع غزة والضفة الغربية والجولان السوري المحتل، بالقرار التاريخي، والخطوة العظيمة في الاتجاه الصحيح، قائلاً إن حزب "اليمين الجديد" سيقدم الأسبوع القادم مشروع قرار لفرض السيادة الإسرائيلية على المنطقة "C" في الأراضي الفلسطينية.

وقال بينيت، إن الولايات المتحدة لا تعتبر مناطق الضفة الغربية مناطق محتلة، بالتالي لا يوجد سبب للانتظار، وهناك نصف مليون مستوطن يجب ألا يبقوا على الهامش، على حد تعبيره.

نتنياهو: الكشف عن خلية حزب الله في الجولان السوري انجاز مهم للاستخبارات الاسرائيلية

عقّب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، على مزاعم الجيش الاسرائيلي بخصوص كشف خلية تابعة لحزب الله، في الجولان السوري، قائلاً إن الحديث يدور عن إنجاز مهم جداً للاستخبارات الإسرائيلية، معتبراً أن وجود الخلية في الجولان يأتي في إطار المشروع الإيراني المعادي لإسرائيل، مشيراً الى أن إسرائيل لن تسمح باستمرار "التواجد العسكري" الإيراني في سورية.

نائب رئيس الموساد: الهدف من كشف خلية حزب الله هو دق إسفين بين سورية والحزب

من جانبه، قال نائب رئيس "الموساد" وقائد المنطقة الشمالية سابقاً، الجنرال عميرام لفين، إن الهدف من كشف خلية حزب الله في الجولان السوري، هو دق أسفين بين حزب الله وسورية، مشيراً إلى أنه كان بإمكان إسرائيل أن تفعل ذلك بطريقة أكثر ذكاءً.

بدوره، قال القائم بأعمال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، إن المخابرات الإسرائيلية اكتشفت الأمر في الصيف الماضي، وعملت على جمع المعلومات الكافية كي تقنع العالم، أن حزب الله "منظمة إرهابية".

صحيفة معاريف:

تحالف "أزرق- أبيض" الإسرائيلي: ترامب قد يعترف بضم الجولان المحتل بهدف مساعدة نتنياهو في الانتخابات

قالت الصحيفة إن تقديرات مسؤولين كبار في قائمة "أزرق- أبيض" تشير الى أن الرئيس الأمريكي ترامب، قد يلجأ إلى الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل، في هذا التوقيت، بهدف مساعدة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على الفوز في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مقربين من بيني غانتس قولهم إنهم يتوقعون أن يعلن الرئيس ترامب عن هذه الخطوة أثناء لقائه مع نتنياهو، في الأسبوعين المقبلين، ليمنحه فرصة تحقيق إنجاز سياسي قبل الانتخابات.

موقع تيك ديبكا: ما علاقة الكشف عن خلية حزب الله ومحاولات تمرير "قانون الجولان" في مجلس الشيوخ الأمريكي..؟

بدوره، ربط موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، بين بيان الجيش الإسرائيلي حول الخلية التابعة لحزب الله في الجولان السوري، وبين جهود بنيامين نتنياهو والسيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، وتوم كروز، لدفع مجلس الشيوخ الأمريكي الى تبني مشروع القانون الذي يتضمن الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل، وباستعدادات الجيش الاسرائيلي والقوات الأمريكية في سورية والعراق للقيام بعملية عسكرية ضد قوات الحشد الشعب العراقي المتمركزة غرب العراق وشرق سورية، بالقرب من الحدود العراقية.

القناة 13: رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: البندقية لن تحل مشاكل غزة

انتقد رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، غابي اشكنازي، سياسية حكومة بنيامين نتنياهو تجاه قطاع غزة، وطالب بالسماح بإدخال الأموال لغزة من دول الخليج، قائلاً إن البندقية لن تحل مشاكل قطاع غزة، ولا يوجد حل عسكري لمشاكل القطاع.

من جهته، هدد رئيس تحالف "أزرق – أبيض" الجنرال بيني غانتس، بانتهاج سياسة متشددة مع قطاع غزة والعودة الى سياسة الاغتيالات، في حال فوزه في الانتخابات الاسرائيلية.

                                                                                     ترجمة: غسان محمد

 
مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.