تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البرلمان الأوروبي يطلب تعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد

طلب البرلمان الأوروبي تعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي بسبب سجل النظام التركي السيئ في الفساد وحملات القمع التي يشنها على معارضي سياساته والنظام الرئاسي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أعضاء البرلمان الأوروبي الذين اجتمعوا في ستراسبورغ الفرنسية أمس أوصوا من خلال نص تم تبنيه بغالبية 370 صوتا ومعارضة 109 نواب وامتناع 143 نائبا عن التصويت بأن “يتم رسميا تعليق المفاوضات الحالية لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي”.

وقال أعضاء البرلمان إنهم “قلقون جدا من سجل تركيا السيئ في مجال احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون وحرية وسائل الإعلام ومكافحة الفساد وكذلك من النظام الرئاسي”.

وبدأت مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2005 لكنها توقفت نظرا للتوتر الشديد في العلاقات بين بروكسل وأنقرة بسبب سياسات نظام أردوغان القمعية والتعسفية حيث حول تركيا إلى سجن كبير ونفذ حملة اعتقالات في عموم البلاد أودع خلالها عشرات الآلاف من الأتراك في السجون وطرد الكثيرين من وظائفهم في المؤسسات المدنية والعسكرية بذريعة دعم محاولة الانقلاب وذلك استمرارا لإجراءاته الهادفة إلى الهيمنة على جميع المؤسسات في تركيا بعد أن عدل الدستور ليخدم سياساته الديكتاتورية وقيامه بتصفية كل معارضي سياساته.

مصدر الخبر
sana

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.