تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير: تل ابيب تحت مرمى الصواريخ ونتنياهو يعقد جلسة مشاورات عاجلة وكحلون يهدد بالعودة الى سياسة الاغتيالات

القناة الثانية:

أعلن التلفزيون الاسرائيلي بجميع قنواته، أن صافرات الإنذار، دوّت مساء اليوم، الخميس، في مدينة تل أبيب والمناطق المحيطة، وسط تقارير عن سماع دوي انفجارات قوية، ناجمة عن إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة، اعترضت منظومة "القبة الحديدية" صاروخاً واحد على الأقل.

القناة /12/ قالت، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، دعا قادة الجيش لاجتماع عاجل لتدارس الرد على قصف تل ابيب. فيما قالت القناة/ 11/ إن نتنياهو طلب  من وزراء الحكومة عدم الادلاء بأي تصريحات حول التطورات. مع ذلك، هدد وزير الماليه، موشيه كحلون، بالعودة الى سياسية الاغتيالات، قائلاً إنه لا توجد حصانة لأحد في غزة. في حين طالب وزير الحرب السابق أفيغدور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية بالعودة فوراً إلى سياسة الاغتيالات ومعاقبة المسؤولين عن إطلاق الصواريخ.

الى ذلك، قال المتحدث باسم "نجمة داود الحمراء" إن عشرات الاسرائيليين أصيبوا بالصدمة والهلع، جراء إطلاق الصواريخ، وتم تحويل 50 مستوطناً إلى مستشفى "ولفسون" في حولون لإصابتهم بنوبة هلع.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إنه  لم تكن لدى الجيش اية معلومات استخباراتية تنذر باطلاق الصواريخ، مشيراً الى أن القصف كان مفاجئاً. فيما أعلن مصدر إسرائيلي أن رد الجيش سيكون مدروسا بشكل دقيق، لإعطاء فرصة للجهود المصرية والأممية لاحتواء التصعيد. صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت إن بلدية تل أبيب دعت الى فتح الملاجئ، لاستقبال آلاف الإسرائيليين الذين هرعوا الى الملاجئ خوفاً من توالي سقوط الصواريخ على تل أبيب.

                                                                   ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.