تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير اسرائيلية: اسرائيل أخطأت بمطالبتها الولايات المتحدة الإعتراف بـضم الجولان السوري المحتل..​ التطورات على الجبهة الشمالية توضح القيود المفروضة على استخدام القوة في سورية ولبنان

صحيفة معاريف: 

اسرائيل أخطأت بمطالبتها الولايات المتحدة الإعتراف بـضم الجولان السوري المحتل

قال المحلل السياسي، اودي سيغل، إن اسرائيل تعيش حالة من الفشل، ويتعين عليها تغيير السياسة التي تنتهجها، وتكون أكثر واقعية. وأضاف، إن إسرائيل فشلت حينما طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بـضم الجولان السوري المحتل. كما أن الإستمرار في ممارسة الضغوط الإسرائيلية على الإدارة الأمريكية في هذا الشأن، أمر غير واقعي، ويجب تغيير هذه السياسة بسياسة أخرى أو بتكتيك آخر، مثل الإهتمام بزيادة أعداد الإسرائيليين في الجولان، إلى جانب الإستثمار والإهتمام بالوضع الإجتماعي والإقتصادي، بدلا من الإهتمام السياسي.

وأشار المحلل سيغل، إلى أن تل أبيب تستجدي الإدارة الأمريكية الإعتراف بـسيطرتها على الجولان، وقد طلبت من السيناتور ليندسي غراهام، العمل على ذلك، وهذا أبرز مثال على السياسة الخاطئة تجاه الجولان.

صحيفة هآرتس:

 التطورات على الجبهة الشمالية توضح القيود المفروضة على استخدام القوة في سورية ولبنان

قالت مصادر أمنية وسياسية اسرائيلية، إن التطورات الأخيرة على الجبهة الشمالية، توضح القيود المفروضة على سياسة استخدام القوة الإسرائيلية في سورية ولبنان، مشيرة إلى أن إسرائيل على ما يبدو، غير قادرة حاليا على إجبار طهران على تغيير استراتيجيتها في المنطقة.

ونقل المحلل العسكري عاموس هرئيل، عن الرئيس الأسبق لشعبة الإستخبارات العسكرية، اللواء احتياط عاموس يدلين قوله، إنه ليس واضحا بعد مضي أكثر من اسبوعين على لقاء نتنياهو مع الرئيس الروسي بوتين في موسكو، ما الذي تم الإتفاق عليه. وأضاف، إن نتنياهو سعى إلى انتزاع التزام من بوتين بتأجيل تشغيل منظومة "اس 300" الروسية في سورية، لكن بوتين تهرب من الإجابة. بالتالي، فإن قيام سلاح الجو الاسرائيلي بتدمير بطاريات "اس300"  من شأنه زيادة خطر التصعيد.

 

ترجمة: غسان محمد

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.