تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تصف قرارمجلس حقوق الإنسان بـ"الجائروالمسيس"

 

محطة أخبار سورية

انتقدت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بحقها، معتبرة أن هدف مثل هذه القرارات هو وتوجيه رسالة دعم الى "المجموعات الإرهابية المسلحة".

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر مسؤول في الخارجية السورية قوله إن "مجلس حقوق الإنسان أصدر قراراً جائراً حول سورية استند فيه الى تقرير أعدته مسبقاً الدوائر التي استهدفت سورية ومواقفها ضد التدخل الأجنبي فى الشؤون الداخلية للدول ومعاداتها للسياسات والمشاريع الصهيونية والغربية فى منطقتنا العربية".

 

وأضاف أن "التقرير الذى قدمته الى المجلس لجنة التحقيق الدولية الخاصة، إتصف بالتسييس الصارخ وإطلاق أحكام إستندت الى معلومات روّجت لها بعض الأوساط الموجودة خارج سورية وأجهزة التضليل والتحريض الإعلامي المعروفة".

 

ورأى أن "عقد جلسة ثالثة للمجلس خلال أقل من عام ضد دولة نامية تمارس حقها فى إحلال الإستقرار والأمن وحماية مواطنيها وإنجاح مسيرة الإصلاح لأوضاعها الداخلية، هو تدخل سافر لا مبرر له في شؤون هذه الدولة التى طالما عرفت بدفاعها عن قضايا حقوق الإنسان العادلة فى كل أنحاء العالم".

 

وأشار المصدر الى أن "عدداً من الدول الاعضاء الهامة فى المجلس عبرت عن رأيها فى أن التقرير والقرار لا يرقيان الى الحد الأدنى من الموضوعية والمهنية لأنهما مسيسان ويتجاوزان بشكل صارخ ولاية مجلس حقوق الإنسان ولا يعالجان موضوع تهريب الأسلحة وتدريب وتمويل الإرهابيين فى معسكرات خاصة بهم خارج الحدود السورية".

 

وانتقد "تجاهل مجلس حقوق الإنسان وبشكل متعمد كل ما قدمته الحكومة السورية من وثائق ومعلومات توضح فيها حقيقة ما جرى، وإغفاله الإشارة الى عشرات القوانين والتشريعات التى صدرت لتحقيق تطلعات الشعب السوري وضمان حياة كريمة لأبنائه".

 

وقال المصدر إن "سورية التى تدرك أن هدف مثل هذه القرارات هو إطالة أمد الأزمة وتوجيه رسالة دعم إلى المجموعات الإرهابية المسلحة، تؤكد قرارها بمتابعة مسيرة الإصلاح بما فى ذلك إطلاق الحوار الوطنى الشامل للخروج من الأوضاع التى تمر بها، وإنجاز دستور حديث خلال فترة قصيرة يضاهي بأحكامه وتوجهاته أفضل دساتير العالم".

 

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أدان أمس الجمعة، الحكومة السورية بسبب "الانتهاكات الصارخة والمنظمة ضد المحتجين"، فيما دعت المفوضة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي في افتتاح الجلسة، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات "طارئة وفعالة" لحماية الشعب السوري، محذرة من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية شاملة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.