تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير إسرائيلية: رئيس الاركان الاسرائيلي السابق: حزب الله خطط لاحتلال مناطق في الجليل ..

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: رئيس الاركان الاسرائيلي السابق: حزب الله خطط لاحتلال مناطق في الجليل

 

قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، غادي آيزنكوت، إن حزب الله خطط لاحتلال مناطق الجليل من بتنفيذ عملية استراتيجية أعدها منذ أربع سنوات، وتشمل تسلل 5 آلاف مسلح عبر أنفاق حفرها الحزب في جنوب لبنان. وأضاف، إن الجيش الإسرائيلي نجح في إفشال هذه الخطة بشكل كبير بعد أن دمر أنفاق حزب الله. ورأى آيزنكوت، أن حزب الله يمثل تهديداً خطيراً، وهو منظمة قوية اكتسبت خبرة ميدانية وعملية كبيرة من خلال التدخل في سورية والعراق.

 

القناة 12: الاعلان عن موت الحاخام اتينغر جراء اصابته في عملية مستوطنة ارئيل

 

أعلن مستشفى بلينسون الإسرائيلي، صباح أمس، عن مصرع الحاخام العسكري، احيعاد اتينغر الذي أصيب في عملية ارئيل أمس. وكان اتينغر الذي يسكن في مستوطنة "عيلي" قرب سلفيت، مسؤولًا عن المدرسة الدينية العسكرية في عيلي، التي درس فيها العديد من المستوطنين المجندين في الجيش الإسرائيلي، وهي إحدى المدارس الدينية ما قبل العسكرية، التي تورد الجنود للجيش وخاصة قادة كبار في الألوية والكتائب المختلفة، كان منهم المستشار العسكري السابق لوزير الحرب السابق افيغدور ليبرمان، وقائد لواء جفعاتي أثناء حرب غزة ٢٠١٤، والجنرال الذي نفذ عملية الجمعة السوداء، التي تم خلالها تدمير مدينة رفح بحثا عن جنوده الذين اختفوا تحت الأرض بعد وقوعهم في كمين للمقاومة الفلسطينية. كما يعرف عن الحاخام، أنه من أصحاب الدعوات لشن هجمات عدائية ضد الفلسطينيين والعرب، وأشاد بهجمات الجيش الإسرائيلي في غزة، وأعلن في أكثر من مرة دعمه لعصابات "تدفيع الثمن" واحتفل بإحراق وقتل عائلة الدوابشة.

 

صحيفة هآرتس: غانتس يدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق في قضية الغواصات الألمانية

 

دعا بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق – أبيض" بيني غانتس، إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات الألمانية، واصفاً إياها بأنها أخطر قضية فساد أمني في تاريخ البلاد. وعلّق غانتس على المعلومات التي تقول ان بنيامين نتنياهو ربح من الصفقة 16 مليون شيكل، قائلاً إنه يأمل ألا يكون ذلك صحيحاً. وأضاف، إن نتنياهو قد يكون تاجر بالأمن لتحقيق مكاسب شخصية.

حزب "الليكود" رد على غانتس واصفا كلامه بالعار، واتهم لبيد وغانتس بمحاولة إحياء قضية الغواصات بالقوة. واكد "الليكود" ان نتنياهو لم يربح شيكل واحد من صفقة الغواصات.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.