تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نقل الأمانة العامة للبرلمان العربي من دمشق إلى القاهرة

 

محطة أخبار سورية

وافقت اللجنة المعنية بإصلاح الوضع الإداري وإعادة هيكلة الأمانة العامة للبرلمان العربي على اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لنقل أنشطة الأمانة العامة للبرلمان من دمشق إلى القاهرة.

 

وعقدت اللجنة المعنية بإصلاح الوضع الإداري وإعادة هيكلة الأمانة العامة للبرلمان العربي اجتماعاً لها في مقر الجامعة يومي الخميس والجمعة الماضيين، لتنفيذ قرارات البرلمان العربي الخاصة بتجميد نشاط البرلمان العربي في سورية، نظراً "لاستمرار النظام السوري في قمع مواطنيه وعدم استجابته للمبادرة العربية الرامية إلى تلبية مطالب الشعب السوري".

 

وقال علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي رئيس اللجنة المعنية بالإصلاح الإداري وإعادة هيكلة الأمانة العامة إن اللجنة ناقشت الموضوع من جوانبه كافة في ضوء قرارات البرلمان العربي وتوصيات لجنة تقييم أداء البرلمان العربي وقرارات مكتب البرلمان العربي، ووافقت على اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لنقل أنشطة الأمانة العامة للبرلمان العربي من دمشق إلى القاهرة.

 

وجَّه الدقباسي نداء إلى كل من البرلمان الروسي والبرلمان الصيني لحث الحكومتين على دعم الجهود العربية والدولية الرامية إلى وقف أعمال القتل والعنف والقمع التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه. مشيدا بمواقف الدول العربية وجهود الجامعة في هذا الشأن والهادفة إلى تلبية مطالب الشعب السوري والحفاظ على وحدة واستقرار سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.