تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر ينشر لائحة عقوبات ونقابة الصحفيين تعلق

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر لائحة عقوبات وتدابير يمكن إيقاعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري.

ووفقا للائحة التي صدرت يوم الاثنين في الصحيفة الرسمية، فإن بعض المواد تجيز إيقاع غرامات مالية تصل قيمتها إلى ربع مليون جنيه مصري وحجب المواقع المخالفة بشكل مؤقت أو دائم.

وأوضح رئيس لجنة الشكاوى في المجلس جمال شوقي، أن اللائحة تسري فور اعتمادها، على كل ما يعرض على التلفزيون من برامج وأفلام وإعلانات، والصحف المطبوعة، وكل ما ينشر على الإنترنت في المواقع الإلكترونية أو صفحات التواصل الاجتماعي، أو الحسابات الخاصة التي يزيد عدد متابعيها على خمسة آلاف متابع.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان إن النقابة ستناقش كل مواد لائحة العقوبات الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فور الانتهاء من تشكيل هيئة لمكتب النقابة، وذلك في ضوء تقرير الملاحظات الذي سبق لمجلس النقابة إقراره في تشكيله السابق، في جلسة 8 يناير، وسلم للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأكد رشوان أن النقابة ستقارن اللائحة التي صدرت بالملاحظات التي تضمنها التقرير المشار إليه، والذي وافق عليه مجلس نقابة الصحفيين بإجماع الحاضرين، وما تم الأخذ به منها وما تم تجاهله.

وقد أثارت اللائحة جدلا في الأوساط الإعلامية في البلاد، ما استدعى مطالبة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، نقيب الصحفيين باتخاذ موقف موحد بالطعن في اللائحة.

كما طالب أعضاء من لجنة الثقافة والإعلام والآثار في البرلمان، بعقد جلسة استماع تضم المجلس الأعلى للإعلام والمؤسسات الخاضعة له، لمعرفة الكيفية التي ستطبق فيها اللائحة على أرض الواقع.

مصدر الخبر
RT / وسائل إعلام مصرية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.