تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية قصيرة:

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: نتنياهو: لا أعرف ما تتضمنه صفقة القرن

 

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مع رؤساء مجلس الاستيطان في الضفة الغربية "يشع" إنه لا يعرف ما ستتضمنه خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن". وأضاف أنه أكد للإدارة الامريكية أنه سيعارض إخلاء المستوطنين أو المستوطنات ولن يوافق على تقسيم القدس. كما طالب بالحفاظ على الوجود العسكري الإسرائيلي في أي مكان بالضفة الغربية.

 

الجيش الاسرائيلي يجري مناورات عسكرية في المنطقة الشمالية

 

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء، تدريباً عسكرياً قبالة رأس الناقورة اللبنانية وفي منطقة نهاريا على "الحدود الشمالية". وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن التدريب الذي يستمر يوماً واحداً يهدف الى اختبار جاهزية القوات الإسرائيلية من التكتيكية والعسكرية في حال نشوب حرب في المنطقة.

 

القناة السابعة: حوالي نصف مليون مستوطن في الضفة الغربية

 

قالت القناة، إن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية وصل إلى 449,805 مستوطناً حتى الثالث من كانون الثاني الماضي، يتوزعون على 11 كتلة استيطانية. وأوضحت القناة أن العدد سيرتفع بحلول عام 2020 الى 464 ألف مستوطن، وأكثر من مليون في عام 2041. وأشارت القناة الى أن مستوطنة "مودعين عليت" هي الأكبر بين مستوطنات الضفة الغربية، تليها "معاليه ادوميم"، ثم "ارئيل"، حيث يبلغ عدد المستوطنين في المستوطنات الثلاث 195.771 مستوطن يشكلون 43% من عدد المستوطنين في الضفة الغربية.

 

القناة 13: الغواصات المصرية مصدر قلق لإسرائيل

قالت مصادر أمنية إسرائيلية، إن الغواصات الألمانية التي بيعت لمصر تشكل تحديا لسلاح البحرية الإسرائيلي في المستقبل، الأمر الذي يستوجب توفير رد ملائم، على اعتبار أن الحديث عن سلاح يخل بالتوازن، لم يكن موجوداً بحوزة مصر في السابق.

 

صحيفة يديعوت احرونوت: رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: كنا على بعد شعرة فقط من مواجهة شاملة مع حزب الله

 

قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق الجنرال احتياط غادي ايزكوت، إن إسرائيل كانت على بعد شعرة فقط من حرب مع حزب الله، خلال ولايته كرئيس للأركان، مشيراً الى أن التوتر مع الحزب المدعوم من إيران ويسيطر على لبنان، كاد أن يؤدي الى اندلاع حرب في أكثر من مناسبة. ووصف ايزنكوت خلال مشاركته في مؤتمر أمني عقد في نتانيا شمال تل أبيب، تهديد حزب الله بانه تهديد حقيقي على إسرائيل.

 

موقع تيك ديبكا: تعاون اسرائيلي- امريكي لاختبار منظومة العصا السحرية

 

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية "MDA" عن الانتهاء من سلسلة اختبارات على نسخة متطورة لمنظومة "العصا السحرية" لاعتراض الصواريخ الثقيلة والباليستية التي تطلق من بعيد. وقالت الوزارة إن التجارب التي أجريت بالتعاون بين شركة "رافائيل" للصناعات العسكرية والوكالة الأمريكية، كانت مخصصة لاختبار قدرات النظام الجديد على التعامل مع مختلف التهديدات في حالة المواجهة العسكرية.

 

موقع "والا": تعاون السلطة الفلسطينية وإسرائيل أسهم في إحباط 90% من العمليات في الضفة الغربية

 

قال المحلل العسكري آفي يسخاروف، إن السلطة الفلسطينية تسهم بالتنسيق مع إسرائيل في إحباط 90% من العمليات التي تخطط لها حركة حماس في الضفة الغربية، واصفاً الهدوء بالضفة بأنه هش، والأوضاع قابلة للانفجار، بسبب الأزمات المتراكمة التي آخرها ازمة باب الرحمة بالمسجد الأقصى. وأشار المحلل، إلى أن الدافعية لتنفيذ العمليات تتزايد، لافتاً الى أن إسرائيل أحبطت أكثر من 200 محاولة لتنفيذ عمليات بالضفة في العام 2015، و350 في 2016، و400 في 2017، و600 في 2018، ونجحت في إحباط أكثر من 100 محاولة منذ بداية العام الجاري 2019.

 

                                        ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.