تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكرملين يكشف عن جزئية من فحوى رسالة بوتين للأسد

مصدر الصورة
RT

أكد الكرملين، اليوم الخميس، أن رسالة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للرئيس بشار الأسد، تطرقت للعلاقات الثنائية والتسوية السياسية في سورية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول ما إذا تناولت الرسالة قضية محافظة إدلب: "أنها تطرقت إلى العلاقات الثنائية الروسية السورية، وكذلك عملية التسوية السياسية الدبلوماسية للوضع في سورية. وهذا كل ما يمكن قوله لكم".

وقام وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم 19 آذار الحالي بزيارة غير معلن عنها مسبقا إلى دمشق حيث أجرى محادثات مع الرئيس الأسد بتكليف من بوتين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان حول الزيارة أن شويغو نقل للأسد رسالة من بوتين، دون التعليق على فحواها، مشيرة إلى أن الطرفين بحثا قضايا محاربة الإرهاب الدولي في سوريا والجوانب المختلفة لضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط ومسألة التسوية في فترة ما بعد الحرب.

من جانبها، أفادت الرئاسة السورية بأن اللقاء تناول أيضا "الأوضاع في منطقتي إدلب وشرق الفرات"، مشددة على أنه "كان هناك توافق في الآراء حول ضرورة مواصلة العمل المشترك لوضع الحلول المناسبة لاستعادة الأمن والأمان في المنطقتين واتخاذ ما يمكن من إجراءات لعدم السماح للدول المعادية للشعب السوري بأن تحقق من خلال سياساتها وممارساتها في هاتين المنطقتين ما عجزت عن تحقيقه خلال سنوات الحرب".

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.