تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر

مصدر الصورة
sana

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل عام مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة تكون غزيرة أحيانا خاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة محذرة من تشكل السيول في تلك المناطق.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة بشكل عام فيما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الشمالية والشرقية والجزيرة معتدلة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم غد توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو غائما جزئيا مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحيانا في المناطق الشمالية الشرقية وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

وشهدت بعض المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة سجلت أغزرها في تل علو في محافظة الحسكة 29 مم.

وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن كمية الأمطار الهاطلة في محافظة حماة كانت في عين حلاقيم 5 مم والرصافة 15 مم ومصياف 7 مم وعقيربات والسلمية 3 مم.

وفي الحسكة كانت في تل علو 29 مم والقامشلي 22 مم والمالكية 10 مم والزهيرية 11 مم والدرباسية والجوادية 17 مم وأبو راسين 13 مم وراس العين والحسكة 2 مم والمناجير 9 مم والشدادة 10 مم وهيمو وعامودا 17 مم والقحطانية 24 مم .

وسجلت في دير الزور 4 مم وفي التبني 5 مم.

مصدر الخبر
sana

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.