تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير إسرائيلية: وزراء إسرائيليون يتلقون دعوات رسمية لزيارة البحرين..

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان العبرية: وزراء إسرائيليون يتلقون دعوات رسمية لزيارة البحرين

قالت القناة إن عددا من الوزراء الإسرائيليين بينهم وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين، تلقوا دعوات رسمية لزيارة البحرين في 14- 15 نيسان المقبل، وذلك للمشاركة في مؤتمر "ستارت آب" العالمي، الى جانب مسؤولين كبار من دول عربية ومن العالم. وأشارت القناة الى أن الوزير كوهين، سيقدم في المؤتمر عرضاً يتناول فيه آخر التقنيات الإسرائيلية.

 

موقع القناة الثانية العبرية: تقرير إسرائيلي: الجيش المصري يعزز قدراته العسكرية استعداداً لحرب تقليدية

 

نشر موقع "ماكو" الالكتروني، التابع للقناة الثانية العبرية، تقريراً تناول فيه صفقات السلاح التي أبرمتها مصر في الآونة الأخيرة، وخاصة صفقة الغواصات الألمانية التي أربكت حسابات الجيش الإسرائيلي، حسب التقرير، الذي اعتبر أن مصر تشتري السلاح بشكل جنوني وتستعد للحرب، مضيفاً إن صفقة الغواصات المتطورة التي وافقت ألمانيا على بيعها لمصر ليست سوى واحدة من عدة اتفاقيات لشراء السلاح التي تقوم بها الجارة الجنوبية، وتعد دليلاً على أن مصر تقوم بإعداد وتجهيز جيش كبير من أجل الحرب، رغم عدم وجود تهديد حقيقي على مصر في المنطقة، وهذا يجب أن يثير القلق في اسرائيل، ويطرح اسئلة جدية حول مدى قوة السلام مع مصر.

وجاء في التقرير، إن مصر لا تكتفي بشراء الغواصات، وقد تم الإعلان مؤخراً عن صفقة ضخمة لشراء مقاتلات روسية الصنع، إضافة لسلسلة من صفقات السلاح التي نفذتها القاهرة في الأعوام الأخيرة،و التي شملت شراء المروحيات والصواريخ وحاملات الطائرات، وبناء قواعد عسكرية ضخمة وحديثة. ورأى التقرير، أن تعزيز الجيش المصري لقدراته العسكرية ليس بهدف محاربة الإرهاب، بل ياتي في سياق الأولويات، ومن أجل الاستعداد لحرب تقليدية، وهذا لا يلفت الانتباه في إسرائيل.

 

صحيفة هآرتس: محلل إسرائيلي يحذّر من تداعيات تصريح ترامب حول الجولان على الداخل الإسرائيلي

 

حذّر المحلل الوف بن، من تداعيات تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الجولان السوري المحتل، على السياسة الداخلية الإسرائيلية، قائلاً إن تصريح ترامب سيترك تبعات بالغة التأثير في إسرائيل، وسيشجع اليمين المتطرف على تكثيف الضغوط لفرض القانون الإسرائيلي على المنطقة "C" في الضفة الغربية، التي تتواجد فيها المستوطنات الاسرائيلية.

وقال المحلل، إن نتنياهو وجهاز الأمن، اللذين اختارا سياسة الضم الزاحف، سيجدان صعوبة كبيرة لإقناع العالم بالموافقة على ضم المنطقة "C"، في ضوء حقيقة أن دول العالم أجمعت على رفض تصريح ترامب بخصوص الجولان السوري المحتل. وأشار المحلل الى أن الجدل السياسي في إسرائيل بعد تشكيل الحكومة المقبلة سيبقى يدور حول مستقبل الأراضي المحتلة، كما ستواصل إسرائيل الغرق في محاولاتها لتخليد الصراع مع جيرانها، بدلاً من البحث عن مخرج منه. 

الى ذلك، اتهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، شيلي يحيموفيتش، الرئيس الأميركي بالتدخل في الانتخابات الإسرائيلية لصالح بنيامين نتنياهو. وقالت إنها ستكون مسرورة لو أن تدخل ترامب في الانتخابات الإسرائيلية كان أقل. وأضافت، إن توقيت تصريح ترامب بخصوص الجولان السوري المحتل يخدم نتنياهو.

 

صحيفة معاريف: نتنياهو يأمل أن يعود من واشنطن بإنجاز سياسي لتوظيفه في حملته الانتخابية

 

قالت الصحيفة، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، توجه الى واشنطن، للاجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمشاركة في المؤتمر السنوي لمنظمة "ايباك"، واضعاً في اعتباره أن يعود بإنجاز سياسي مهم، لتوظيفه في حملة الانتخابات الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها، إن إسرائيل تمارس ضغوطاً مكثفة على الولايات المتحدة في محاولة لتقصير مدة القيود المفروضة على الجاسوس جوناثان بولارد، الذي اعتقل عام 1985 بتهمة التجسس لصالح اسرائيل، والسماح له بمغادرة الولايات المتحدة قبل العام المقبل 2020.

وأوضحت المصادر أن نتنياهو سيحاول توظيف علاقاته وصداقته المميزة مع ترامب من أجل تلبية الطلب الإسرائيلي، ويأمل ان يعود من زيارته للولايات المتحدة مصطحباً معه بولارد، وهو ما سيسمح له بعرضه كإنجاز سياسي شخصي قبل أسبوعين على انتخابات الكنيست.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.