تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسائل فلسطينية:

مصدر الصورة
وكالات

فلسطين، كل فلسطين، من جنوبها في القطاع، إلى شرقها في الضفة، إلى قلبها في القدس، إلى شمالها في الجليل، كانت يوم أمس على أمل يتجدد بحتمية الانتصار، وعلى صمود لا يلين في وجه الاحتلال الغاشم، وعلى إرادة تتوقد مع الأجيال، وعلى عين تواجه المخرز وتنتصر عليه، وعلى أكف تحمل الحجارة والمقاليع فترمي العدو وتصيبه بالهلع، وعلى طائرات الورق التي تتفوق على «الإف 16» وهي ترمي حجارة من سجيل تشعل الأرض تحت أقدام عدو يختبئ وراء جدران وسواتر.

أثبت الشعب الفلسطيني أمس بمسيراته التي انطلقت في كل مكان وكل اتجاه، يتحدى الاحتلال المدجج بالسلاح وكل وسائل القوة العاتية، بالصدور العارية، إنه ابن هذه الأرض وهو وحده من يستحقها، في زمن تداس فيه الحقوق وتعلق العدالة على مشنقة الإفك والتزوير والعنصرية.

أمس، قال الشعب الفلسطيني كلمته بالمسيرات المليونية الغاضبة على امتداد أرضه التاريخية، ووجه رسائله في كل الاتجاهات.

رسالة للعدو الغاصب أكد فيها أن فلسطين أرضه، ولن يتنازل عن ذرة تراب منها، أو عن حجر طاهر في المدينة المقدسة، ولن يساوم على حق، وأنه لا القتل ولا المجازر ولا الحصار ولا الاستيطان يمكن أن تهز عزيمته أو تفت من عضده وإصراره على المقاومة، وإن من صمد وقاوم لأكثر من مئة عام لن يستقيل من مهمة مقدسة نذرت الأجيال نفسها لها.

رسالة إلى المسؤولين العرب المجتمعين في قمتهم بتونس تقول: إن فلسطين وفي قلبها القدس أمانة مقدسة نذود عنها بالأرواح ولن نبخل عن تقديم القرابين من أجلها، قدمنا في مسيرة الصراع مئات آلاف الشهداء وسنقدم المزيد لأننا ولدنا من أجلها ونموت من أجلها، فافعلوا ما شئتم واتخذوا ما يناسبكم من قرارات ومواقف، وطبعوا كما يحلو لكم، لكن هذا لا يعنينا، فنحن على العهد أوفياء أن نظل حراساً لفلسطين والأقصى.

..ورسالة إلى الولايات المتحدة تؤكد، أن القوة لا تصنع حقاً ولا تغير التاريخ، إنما تزوره. وأن كل الجبروت والعتو وكل أسلحة العدوان والقهر لاقت الهزيمة في نهاية المطاف أمام إرادة الشعوب وقوة الحق والحقيقة. يمكن لهذه الإدارة أن تتخذ ما تشاء من قرارات تؤيد العدوان والاحتلال، لكنها لن تستطيع تكريسها كأمر واقع.

..ورسالة أخيرة من الشعب الفلسطيني إلى العالم، يؤكد فيها أن ما من حق ضاع ووراؤه مُطالب، وأن العالم إذا لم يدافع عن الحق والعدالة ويحمي الضعفاء من جور الأقوياء وعسفهم وجبروتهم، ويحمي المواثيق والشرائع التي وضعها، هو عالم تنقصه قيم الإنسانية، ويحتاج إلى مراجعة أخلاقية.

مصدر الخبر
افتتاحية الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.