تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إجراءات لرفع الأضرار التي لحقت بالأهالي في وادي العيون جراء السيول

مصدر الصورة
sana

اتخذت محافظة حماة والمديريات المعنية فيها عددا من الإجراءات لرفع الأضرار التي لحقت بالأهالي في وادي العيون بحماة وتحسبا لأي طارئ قد يحدث جراء تدفق السيول والمياه نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وأوضح مدير الموارد المائية في حماة فادي عباس في تصريح لمراسل سانا أن سبب الانهيار الطيني في وادي العيون فجر اليوم يعود إلى الانغلاق الجزئي في عبارة المياه التي كانت تستوعب غزارة المياه الكبيرة لنبع شلهوم وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها ناحية وادي العيون فى منطقة مصياف أمس.

كما لفت إلى أن المياه المتدفقة بغزارة كبيرة خرجت عن مجراها المخصص لها وأدت إلى انهيار حجارة وصخور ضخمة سقط أحدها على منزل مجاور في ساعات الفجر الأولى ما تسبب بتهدمه جزئيا ودخول المياه المحملة بالأتربة والطمي بسرعة وغزارة عاليتين إليه.

وعن الإجراءات المتخذة للحفاظ على سلامة المنازل من تدفق المياه والسيول أشار عباس إلى أن المديرية والمؤسسة العامة لمياه الشرب ومديرية الخدمات الفنية أرسلت منذ وقوع الحادث اليات وبواكر إلى مكان جريان وتدفق المياه حيث تمت إعادة مجرى المياه إلى ما كان عليه سابقا مع تسليك العبارات التي كانت مسدودة جزئيا.

كما أوضح أن فنيين من المديريات المذكورة يقومون حاليا بإحصاء الأضرار وإعداد تقارير عن جميع المسيلات وعبارات المياه داخل المخطط التنظيمي وبيان وتحديد وضعها الفني وسلامتها الإنشائية لضمان سلامة الأهالي والمنازل الواقعة في جوارها.

بدوره لفت الدكتور مطيع عبشي مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة إلى أن آليات المؤسسة وورشاتها الفنية ستبقى مستنفرة في موقع جريان المياه مدة 48 ساعة تحسبا لأي طارئ وحفاظا على سلامة الجوار.

وشهدت مختلف المناطق أمس هطلات مطرية وسجلت أعلى نسبة هطل فى وادى العيون بلغت 200 مم بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

مصدر الخبر
sana

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.