تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مدير الصحة النفسية في دمشق: التشرد والتسول هو أساس كارثة شم الشعلة .. والوزارات والمدارس تعمل على التوعية

مصدر الصورة
وكالات

أكد مدير الصحة النفسية في دمشق ورئيس المجلس العلمي للإرشاد الدكتور محمد رمضان محفوري لميلودي إف إم أن "مادة الشعلة مادة رخيصة ومتوفرة لذلك تستقطب الفئات الفقيرة والمشردة من الأطفال والمراهقين، وهي مادة مخدرة تشعر متعاطيها بالنعاس والنشوة، ولرفاق السوء دور كبير في تفشي ظاهرة استنشاق الشعلة"، مبيناً أن "التشرد والتسول هو أساس الكارثة، وتعمل الوزارات والمدارس على التوعية لذلك مستبعد جداً أن تنتقل هذه الظاهرة إلى المدارس".
.
وأوضح محفوري ضمن برنامج wake up مع ماجد العجلاني أن "استنشاق الشعلة لمدة ربع ساعة من الوقت ممكن أن تؤدي للوفاة، ويختلف التأثير بحسب آلية التحمل والفترة الزمنية للشخص المتعاطي وتتراوح النشوة بين الربع ساعة إلى النصف ساعة ويصبح بعد كل ربع ساعة المتعاطي بحاجة إلى تجديد الجرعة وازدياد الجرعات يؤدي لتوقف القلب".
.
وأضاف محفوري: "بحال صادفنا مثل هذه الحالات علينا أن نوضح للمتعاطي الأذى الممكن أن يلحق به وذلك عن طريق التواصل الصحيح، وعلى الجمعيات والوزارات والمنظمات الأهلية أن يتضافروا للحد من هذه الظاهرة".
.
وتابع محفوري: "علينا أن نقدم الخدمات والمساعدة لجميع المتضررين ومعرفة الأسباب الرئيسية سواء البيولوجية أو النفسية التي أدت لهذا الإدمان لكي نتمكن من الوصول إلى الحلول".

مصدر الخبر
ميلودي إف إم

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.