تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير خاص من فلسطين المحتلة : اشتية زار أميركا قبل تكليفه ومن هم الوزراء المتوقعون في حكومة اشتية؟؟؟

مصدر الصورة
وكالات

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة لـمحطة أخبار سورية ان الدكتور محمد اشتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، قام بزيارة الولايات المتحدة قبيل تكليفه من قبل الرئيس محمود عباس بتشكيل حكومة فصائلية برئاسة حركة فتح. وقالت المصادر إن اشتية أجرى اتصالات هناك في الولايات المتحدة  مع جهات أميركية مقربة من الإدارة الأميركية الحالية برئاسة ترامب، وكذلك أجرى لقاءات مع أعضاء بارزين من الحزب الديمقراطي الأميركي، حيث اطلعهم على حقيقة الوضع الفلسطيني، والظلم الذي تتعرض له السلطة الوطنية من قبل إدارة الرئيس ترامب.

 

الوزراء المتوقعون في حكومة اشتية

وكشفت المصادر ذاتها أن الرئيس عباس طلب من الدكتور محمد اشتية أن يضم عدداً من الأشخاص لحكومته والتي هي قيد التشكيل. وهؤلاء الاشخاص مقربون من الرئيس عباس وهم:

 د. صبري صيدم (وزير التربية )   ، د. شكري بشارة (وزير المالية)، د. رياض المالكي       (وزير الخارجية)، احمد مجدلاني امين عام حزب نضال الشعب، والمهندس عدنان الحسيني (وزير شؤون القدس).

 وتقول مصادر فتحاوية إن وزارة شؤون القدس قد تعرض على المحامي أحمد الرويضي ممثل مجلس التعاون الاسلامي في فلسطين، لأنه من المنتمين والمخلصين لحركة فتح، وإذا وافق، فإن عدنان الحسيني سيبقى عضواً في اللجنة التنفيذية مسؤول ملف القدس.

وتشير المصادر إلى أنه من المرجح أن يبقى الحسيني في منصبه كوزير لشؤون القدس لأنه قرر فصل الوزارة عن  مبنى المحافظة في الرام، وقد استأجر بناية جديدة تعد لتكون مقر وزارة شؤون القدس .

وذكرت المصادر أن اللواء حازم عطا الله قائد الشرطة الفلسطينية قد يتولى منصب وزير الداخلية في حكومة اشتية الاولى.

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.