تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار وتقارير إسرائيلية: خطة إسرائيلية لتوطين ربع مليون مستوطن في الجولان المحتل..

مصدر الصورة
وكالات

موقع الإذاعة العبرية: خطة إسرائيلية لتوطين ربع مليون مستوطن في الجولان

كشفت الإذاعة العبرية على موقعها الالكتروني، عن خطة استيطانية وضعتها الحكومة الإسرائيلية، بالتعاون بين وزارة الإسكان والمجلس الإقليمي الاستيطاني في الجولان وحركة "أور" الاستيطانية، لتوطين ربع مليون مستوطن يهودي في الجولان، سيجري تنفيذها على مدار ثلاثة عقود بالتزامن مع مرور مائة عام على تأسيس الدولة العبرية. وأضافت الإذاعة إن الخطة التي تم نشرها بعد الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، تشمل بناء 30 ألف وحدة استيطانية جديدة، وزيادة عدد المستوطنين في مستوطنة "كاتسرين" بثلاثة أضعاف، وإقامة مستوطنتين جديدتين، وإيجاد فرص عمل ومشاريع في مجال المواصلات والسياحة.

 

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي زار مصر سراً في شباط لبحث التهدئة في غزة

كشفت مصادر إسرائيلية عن قيام مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، بزيارة سرية لمصر، في شباط الماضي، وذلك في إطار الاتصالات مع الجانب المصري للتوصل الى تسوية في قطاع غزة. وأضافت المصادر، إن بن شبات أجرى لقاءات مع كبار مسؤولي المخابرات المصرية تم خلالها استكمال بحث الخطوات المتعلقة بتثبيت التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس.

 

القناة 13: بومبيو نقل للبنان رسالة اسرائيلية شديدة اللهجة تتعلق بنشاطات حزب الله  

نقلت القناة عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، حذّر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، خلال زيارته الأخيرة للبنان، آواخر آذار الماضي، من أن حزب الله" وإيران أقاما سراً على الاراضي اللبنانية مصنعاً جديداً لإنتاج صواريخ دقيقة. كما كشفت القناة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أطلع بومبيو خلال زيارته لإسرائيل على معلومات تتعلق بـمصنع الصواريخ الدقيقة، وطلب من الوزير الأمريكي أن ينقل رسالة حادة اللهجة إلى المسؤولين اللبنانيين بشأن أنشطة حزب الله التي تزعزع الاستقرار في لبنان والمنطقة.

 

صحيفة "إسرائيل اليوم": نتنياهو بحث مع بوتين الأوضاع في المنطقة

قالت الصحيفة إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أجرى أمس الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم خلاله بحث قضايا إقليمية، ومسائل التنسيق العسكري بين الجيشين الإسرائيلي والروسي، والوضع في الشرق الأوسط. وقالت الصحيفة إن الاتصال الهاتفي جاء بعد أسبوع من الهجوم المنسوب لإسرائيل على مستودعات اسلحة في حلب بسورية.

موقع "والا": الجيش الأمريكي ينتهي من نشر منظومة/THAAD/ الصاروخية في إسرائيل

قال الموقع إن "قيادة أوروبا" في الجيش الأميركي، انتهت يوم الأحد الماضي من نشر منظومة الدفاع الصاروخي "THAAD" في إسرائيل، وأجرت التدريبات الخاصة لمواجهة كل السيناريوهات، وإمكانية دمجها مع المنظومات الدفاعية الجوية الإسرائيلية. ونقل الموقع عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أنه يجري التعاون مع القوات الأميركية لتعزيز التنسيق المتبادل والقدرات العملانية لحماية الأجواء الإسرائيلية، وأن نشر المنظومة الأمريكية يشكل خطوة إضافية لتعزيز العلاقات البعيدة المدى وتعزيز التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة، بما يحقق أفضل دفاع عن الأجواء الإسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.