تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: خصوم نتنياهو يتهمون الليكود باستخدام حسابات مزيفة في الدعاية الانتخابية

مصدر الصورة
وكالات

موقع "والا" العبري:وفد أمني إسرائيلي يفقد وثائق هامة

كشف الموقع أن وفداً من "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي"، برئاسة رئيس المجلس مئير بن شبات، الذي توجه إلى الهند في منتصف تشرين الثاني الماضي، للقاء مسؤولين عسكريين في نيودلهي، وبحث إبرام صفقات أسلحة مع الجيش الهندي، فقد وثائق سرية مهمة جداً، تتعلق بصفقات الأسلحة التي سيتم بحثها مع الجانب الهندي. لكن تم العثور عليها لاحقاً عن طريق الصدفة، بعد أن عثر عليها أحد العاملين في المطعم الذي تواجد فيه الوفد الإسرائيلي، وقام بالاتصال بصديقته التي تعمل والدتها في السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، التي قامت بتسليم الوثائق لضابط أمن السفارة الإسرائيلية في نيودلهي.

 

القناة 20: وزير التعليم الإسرائيلي يعرب عن مخاوفه من صفقة القرن

أعرب وزير التعليم الإسرائيلي، رئيس حزب "اليمين الجديد" عن مخاوفه مما قد تتضمنه صفقة القرن، خصوصاً لجهة احتمال المطالبة بتفكيك مستوطنات يهودية في الضفة الغربية، معتبراً أن مثل هذه الخطوة ستشكل خطراً كبيراً على الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وأكد بينيت أنه سيعارض أي محاولة لإخلاء حتى مستوطنة واحدة في الأراضي الفلسطينية. كما جدد رفض حزبه قيام دولة فلسطينية.

 

صحيفة معاريف:رشق نتنياهو بالبندورة في أحد اسواق تل أبيب

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن إحدى المستوطِنات قامت برشق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو،  بالبندورة، خلال جولة انتخابية قام بها أمس لسوق "هتكفا" بتل أبيب. وقالت مصادر مقربة من نتنياهو، إن الحادث المفاجيء، أثار استغراب مرافقي نتنياهو، الذين لم يتوقعوا ما حصل. فيما علّق رئيس تحالف "أزرق – أبيض" بيني غانتس على الحادث إنه يستنكر إلقاء البندورة على نتنياهو، قائلاً إن إسرائيل بحاجة للوحدة وليس للعنف.

 

القناة 13:خصوم نتنياهو يتهمون الليكود باستخدام حسابات مزيفة في الدعاية الانتخابية

اتهم معارضو بنيامين نتنياهو وحزب "الليكود" باستخدام حسابات الكترونية مزيفة في حملتهم الانتخابية، بهدف تشجيع ناخبي اليمين على المشاركة الكثيفة في الانتخابات. وطلبت جهات منافسة لـ نتنياهو، المستشار القانوني للحكومة بفتح تحقيق وكشف كل التفاصيل المتعلقة بممارسات "الليكود" المخالفة للقانون. واتهم تحالف "أزرق – أبيض" نتنياهو بممارسة إرهاب معلومات، وتلفيق أخبار كاذبة بهدف التأثير على نتائج الانتخابات.

وكان نتنياهو حذّر ناخبي "الليكود" من خسارة الانتخابات في حال عدم التوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع، ودعا لحشد أكبر عدد ممكن من المؤيدين لليمين الإسرائيلي لتمكينه من الفوز. واتهم نتنياهو خصومه بالكذب، نافياً استخدام حسابات مزيفة لدعم حملته الانتخابية. وقال نتنياهو، إن الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريفلين، يبحث عن ذريعة لتكليف بيني غانتس بتشكيل الحكومة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.