تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفد سعودي زار تل أبيب..ونتنياهو يتوسط لدى السعودية لدعم السلطة مالياً ويسمح بدخول أموال قطرية لـ "حماس"

مصدر الصورة
عن الانترنت

وفد سعودي في تل أبيب

نقلت مصادر فلسطينية خاصة داخل الأراضي المحتلة لمحطة أخبار سورية عن مصادر مُطّلعة قولها إن التنسيق بين السعودية واسرائيل تتصاعد وتيرته يوما بعد يوم، وإن وفدا سعودياً زار تل أبيب وبالتحديد، قبل عدة أسابيع، ضمن هذا التنسيق.  جهات عدة كشفت أن بعض كبار الأمراء أو المسؤولين السعوديين والخليجيين يأتون إلى "إسرائيل" بجوازات سفر غربية (أميركية واوروبية) لتلقي العلاج في مراكز طبية متطورة!

تأجيجا للإنقسام الفلسطيني ,نتنياهو يتوسط لدى السعودية لدعم السلطة مالياً

ويسمح بدخول أموال قطرية لـ "حماس" في القطاع

 إلى ذلك نقلت مصادرنا عن مصادر اسرائيلية ذكرت أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يتوسط لدى السعودية ودول خليجية للوقوف مالياً إلى جانب القيادة الفلسطينية الحالية التي رفضت تسلم الدفعات الشهرية المستحقة لها والتي تجبيها اسرائيل عبر ضرائب مفروضة على الفلسطينيين، ويسعى نتنياهو الى بقاء السلطة وعدم سقوطها لأن سقوطها سيشكل عبئا ثقيلاً على اسرائيل سواء من ناحية سياسية أو أمنية أو مالية.

وأوضحت المصادر أنه في الوقت نفسه يشجع نتنياهو دولة قطر على تقديم منح مالية لسلطة حماس في القطاع. وحسب ما قاله إن مصادقته على دخول أموال قطرية إلى القطاع، سيعزز الإنقسام الفلسطيني. وكذلك فإن التوسط لدى دول الخليج لدعم السلطة الفلسطينية يأتي ضمن حرصه على بقاء الإنقسام أيضاً، وبالتالي إتاحة الفرصة لعدم الحديث عن أي حل مستقبلي أو تفاوض بادعاء أنه ليس هناك أي شريك فلسطيني للتفاوض معه!

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.